أمن‎

الأردن يتسلم جثة سائق "حادث الجسر"

نشر

.

blinx

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، الثلاثاء، تسلم عمان جثة سائق الشاحنة الأردني الذي قتل ثلاثة إسرائيليين عند "معبر اللنبي/جسر الملك حسين" بين الضفة الغربية المحتلة والمملكة في ٨ سبتمبر ٢٠٢٤ من إسرائيل.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" عن الناطق الرسمي باسم الوزارة سفيان القضاة قوله "جرى استلام جثمان المواطن الأردني ماهر الجازي، ليتم دفنه في المملكة بعد تسليمه لذويه".

وأضاف إن "الوزارة وبالتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة تواصل جهودها للإفراج عن المواطنين الأردنيين مصلح العودات وحسين النعيمات المحتجزين جراء حادثة إطلاق النار التي وقعت في الجانب الفلسطيني من جسر الملك حسين".

وكان الجازي وصل الى المعبر في شاحنته وترجّل منها وأطلق النار في اتجاه قوات الأمن الإسرائيلية في الجانب الآخر من المعبر من الجهة الإسرائيلية.

عنف في الضفة الغربية

جاء الهجوم النادر حدوثه على المعبر الحدودي وسط تصاعد وتيرة العنف في الضفة الغربية المحتلة حيث نفّذ الجيش الإسرائيلي خلال لاأسابيع الماضية عمليات عسكرية واسعة النطاق وسط استمرار الحرب المستعرة في قطاع غزة منذ أكثر من 11 شهرا.

ويستخدم الفلسطينيون جسر اللنبي المعروف أيضا باسم جسر الملك حسين للسفر إلى الأردن أو منه إلى الخارج. ويدير المعبر حراس أمن من شركة خاصة إلى جانب قوات الأمن الإسرائيلية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة