أمن‎

"حالة فوضى" في قيادة حزب الله.. وبحث مستمر عن "عملاء"

نشر

.

blinx

رأى مسؤول أميركي كبير لشبكة "ABC" أن قيادة حزب الله وسيطرته في حالة من الفوضى الكاملة بعد مقتل زعيم الحزب حسن نصر الله في غارة جوية إسرائيلية يوم الجمعة.

وقال المسؤول إن الولايات المتحدة وإسرائيل تعتقدان أنهما قضتا على حوالي 30 من قادة حزب الله خلال الأسابيع القليلة الماضية مما أدى إلى إضعاف المجموعة، وتابع: "هناك شكوك عميقة وقلق بين قادة حزب الله المتبقين من وجود عملاء لإسرائيل في صفوفهم".

وقتلت إسرائيل نصرالله في غارة جوية كبيرة على بيروت، مما وجه ضربة قاصمة للجماعة المدعومة من إيران في الوقت الذي تتعرض فيه لحملة متصاعدة من الهجمات الإسرائيلية.

ولا يمثل مقتل نصرالله ضربة كبيرة لحزب الله فحسب بل لإيران أيضا إذ أطاحت الغارة الجوية بحليف قوي لها ساعد في أن يكون حزب الله في طليعة الجماعات المتحالفة مع طهران، بحسب رويترز.

واغتيال نصر الله هو أقوى ضربة يتلقاها حزب الله على مدى الأسبوعين الماضيين اللذين تعرض خلالهما لهجوم دام فُجرت فيه آلاف من أجهزة الاتصال اللاسلكية التي يستخدمها أعضاؤه.

وكثفت إسرائيل في الأيام التالية لهذا الهجوم غارات جوية على لبنان مما أودى بحياة عدد من كبار قادة الجماعة ومئات المواطنين في أنحاء البلاد.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة