أمن‎

غارات "عنيفة جدا" تضيء ليل ضاحية بيروت

نشر

.

blinx

تعرضت الضاحية الجنوبية لبيروت لغارات متتالية "عنيفة جدا" في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت وحتى صباح‭ ‬اليوم الأحد، مما أدى إلى سماع دوي انفجارات في جميع أنحاء المدينة وإشعال ومضات باللونين الأحمر والأبيض لمدة 30 دقيقة تقريبا أمكن رؤيتها من على بعد عدة كيلومترات.

"الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية قالت إن الغارات الإسرائيلية طالت محطة "توتال" على طريق المطار، مبنى في شارع البرجاوي في منطقة الغبيري، منطقة الصفير وبرج البراجنة، صحراء الشويفات وحي الأميركان، محيط المريجة - الليكي، وحارة حريك.

وذكرت مصادر أمنية لبنانية أن الضربات الإسرائيلية منذ يوم الجمعة على الضاحية وهي منطقة سكنية ومعقل لحزب الله إلى الجنوب من وسط بيروت تمنع رجال الإنقاذ من تمشيط موقع الضربة الإسرائيلية.

كيف وصفت إسرائيل الضربة؟

زعم الجيش الإسرائيلي أن سلسلة الغارات الجوية جاءت لضرب مستودعات الأسلحة والبنية التحتية لحزب الله.

يدعى الجيش الإسرائيلي أن حزب الله صمم مواقع تخزين الأسلحة وإنتاجها تحت المباني السكنية الضاحية.

وجاءت الغارات بعد أيام من قصف إسرائيلي للضاحية الجنوبية التي تعتبر معقل جماعة حزب الله مما أدى إلى مقتل الأمين العام للجماعة حسن نصر الله وربما خليفته المحتمل هاشم صفي الدين.

وذكر مصدر أمني لبناني أمس السبت إن الاتصال بهاشم صفي الدين انقطع منذ يوم الجمعة، بعد غارة جوية إسرائيلية بالقرب من مطار المدينة الدولي قيل إنها استهدفته.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة