رياضات أخرى

إنجاز تاريخي ضائع.. ويمبلدون تشيكية مجددا

نشر

.

blinx

توجت التشيكية باربورا كريتشيكوفا بلقب فردي السيدات في بطولة ويمبلدون للتنس، ثالثة البطولات الكبرى في موسم الكرة الصفراء، بعد الفوز على الإيطالية جاسمين باوليني.

وأوقفت كريتشيكوفا، المصنفة 31 بين لاعبات التنس المحترفات، انتفاضة باوليني التي تمكنت من الفوز بالمجموعة الثانية بعد خسارة الأولى، لتحسم لقب ويمبلدون بمجموعتين لواحدة، بواقع 6-2 و2-6 و6-4.

وأطلقت كريتشيكوفا ضربات إرسال رائعة لتلحق الهزيمة بمنافستها الإيطالية المصنفة السابعة بين لاعبات التنس المحترفات، وتضيف لقب ويمبلدون إلى لقبها في بطولة فرنسا المفتوحة عام 2021.

إنجاز ضائع

وحرمت كريتشيكوفا باوليني بتلك الخسارة من أن تصبح أول إيطالية تفوز بلقب الفردي في ويمبلدون، وتسجيل اسم بلادها بين بطلات ثالثة البطولات الكبرى.

بطلة ويمبلدون التشيكية باربورا كريتشيكوفا. رويترز

وزادت اللاعبة التشيكية من أحزان باوليني، التي خسرت قبل عدة أسابيع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الكبرى، بعد الهزيمة من البولندية إيغا شيفونتيك بمجموعتين دون رد.

يذكر أن كريتشيكوفا، الفائزة بـ10 ألقاب كبرى في منافسات الزوجي بينها لقبان في ويمبلدون، انضمت لقائمة طويلة من اللاعبات التشيكيات اللاتي فزن بلقب البطولة الإنجليزية، واللاتي كانت آخرهن ماركيتا فوندروسوفا العام الماضي.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة