رياضات أخرى

كل ما تود معرفته عن حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

نشر

.

blinx

يترقب عشاق الرياضة العالمية، انطلاقة دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، بحفل الافتتاح في نهر السين يوم 26 يوليو الحالي.

وتعهد المنظمون بعرض لا مثيل له خلال حفل الافتتاح، يحبس أنفاس الجماهير من مختلف أنحاء العالم، وسيشهد حدثا استثنائيا بإقامته خارج الملاعب.

تفاصيل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

بخلاف النسخ الماضية من الأولمبياد، لن يقام حفل افتتاح باريس 2024 في ملعب، وذلك في يوم 26 يوليو الحالي.

وستحمل عشرات القوارب على متنها الآلاف من الرياضيين والفنانين في رحلة بطول 6 كيلومترات في نهر السين، ستشهد حفل الافتتاح المرتقب.

ومن المقرر أن ينطلق الموكب من جسر أوسترليتز مرورا بكاتدرائية نوتردام في باريس والعديد من المعالم التاريخية للعاصمة الفرنسية، وصولا إلى برج إيفل.

عرض موسيقي رائع

قال المنظمون إنهم سيستغلون المعالم التاريخية وكل عناصر الطبيعة أثناء الموكب "ولن يكون هناك ضفة لنهر أو جسر إلا وتملأه الموسيقى والرقص والعروض".

وسيتألف حفل الافتتاح من 12 مرحلة، بعضها حول البلد المضيف، بينما سيشارك رياضيون وفنانون في الموكب جنبا إلى جنب.

وأبلغ منظما الحفل توماس جولي وداميان جابرياك صحيفة "لوموند": "سيكون كل شيء ممزوجا، بما في ذلك البروتوكول (الخطابات وإعلان رئيس الدولة انطلاق الأولمبياد والأناشيد)".

موعد حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

من المقرر أن يبدأ الحفل في الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت غرينتش، ويستمر لنحو 4 ساعات كاملة.

وقال المنظمون إن الحفل سيبلغ ذروته في الساعة 9:35 مساء عندما تغرب الشمس.

أبرز الحضور في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

قال المنظمون إن أكثر من 100 رئيس دولة وحكومة سيحضرون الحفل الذي سيتابعه ما يزيد على 300 ألف متفرج على ضفاف السين، وأن 80 شاشة ضخمة سيتم وضعها بطول الطريق.

وأضافت اللجنة المنظمة لدورة باريس أن "الحفل سيشارك فيه 10500 رياضي، وأن 222 ألف شخص سيتلقون دعوات مجانية، فيما سيتعيّن على 104 آلاف شراء التذاكر".

وقالت إن "القوارب التي تحمل الرياضيين ستكون مزودة بكاميرات بما يمكن الجماهير من متابعة الحدث عن كثب عبر شاشات التلفزيون أو الهواتف المحمولة".

وتدرب المشاركون في الحدث على فقراته، وتقرر تخزين القوارب في مستودع لمدة أسبوع قبل حفل الافتتاح لأسباب أمنية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة