رياضات أخرى

أولمبياد باريس.. رحلة موراي الأخيرة

نشر

.

blinx

حسم نجم التنس البريطاني المخضرم أندي موراي مستقبله بشكل رسمي بعد التكهنات التي دارت بشأته خلال الفترة الأخيرة.

وأعلن أندي موراي رسميا أن دورة الألعاب الأولمبية المقبلة "باريس 2024" ستكون البطولة الأخيرة له على صعيد منافسات الكرة الصفراء.

أولمبياد باريس.. نهاية مشوار موراي

وكتب موراي عبر صفحته الشخصية بموقع "إكس" للتواصل الاجتماعي "وصلت إلى باريس للمشاركة في آخر بطولة تنس لي على الإطلاق.. المنافسة مع الفريق البريطاني كانت من أكثر الأسابيع التي لا تنسى في مسيرتي، وأنا فخور للغاية بالقيام بذلك للمرة الأخيرة".

وكان موراي فاز من قبل بالميدالية الذهبية في منافسات الفردي بالألعاب الأولمبية مرتين في لندن 2012 وريو دي جانيرو 2016، كما حقق فضية الزوجي المختلط في 2012، بينما توج الفريق البريطاني للتنس إجمالا خلال تاريخه بـ43 ميدالية، تنوعت بين 17 ذهبية و14 فضية و12 برونزية.

ختام مخيب

وسجل موراي مشاركة مخيبة مؤخرا في آخر ظهور له ببطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الكبرى في موسم اللعبة (غراند سلام)، بعدما اعتذر عن عدم المشاركة في الفردي، وودع مع شقيقه جيمي من الدور الأول لمنافسات زوجي الرجال.

كما انسحبت شريكته في الزوجي المختلط البريطانية إيما رادوكانو، لتحرمه من فرصة المشاركة في المنافسة، ويودع البطولة تماما بشكل مخيب، قبل أن يودع مؤخرا أيضا بطولة ميامي من الدور الأول، ليقرر اللاعب المخضرم إنهاء مسيرته.

يذكر أن موراي حقق خلال مسيرته 3 ألقاب في البطولات الكبرى، أحدها في أميركا المفتوحة عام 2012، بجانب لقبين في ويمبلدون عامي 2013 و2016.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة