رياضات أخرى

"أختلف معه ولكن".. ماكرون يرحب بنتنياهو في الأولمبياد

نشر

.

blinx

فتح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الباب أمام حضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2024، المقرر إقامتها في باريس.

وتحتضن باريس عاصمة النور منافسات دورة الألعاب الأولمبية في الفترة من 26 يوليو الحالي وحتى 11 أغسطس المقبل، بمشاركة 10500 رياضي من مختلف أنحاء العالم.

وقال الرئيس الفرنسي في مقابلة تلفزيونية مع قناة "فرانس 2" يوم الثلاثاء إنه "يختلف بشدة" مع بنيامين نتنياهو، لكن الأخير "سيكون محل ترحيب لحضور حفل الأولمبياد في باريس إذا أراد".

وكان ماكرون انتقد سياسات بنيامين نتنياهو في التعامل مع الحرب في غزة خلال الأشهر القليلة الماضية، ودعا خلال أكثر من مناسبة لتهدئة الأوضاع والتوصل إلى حل يرضي كل الأطراف.

وفي يونيو الماضي، دعا ماكرون الحكومة الإسرائيلية بقيادة نتنياهو لإنهاء الحرب في غزة، مؤكدا دعمه لخطة وقف إطلاق النار التي أعلن عنها الرئيس الأميركي جو بايدن، داعيا حركة حماس لقبول وقف إطلاق النار، بحسب بيان صادر عن قصر الإليزيه آنذاك.

وتنطلق منافسات دورة الألعاب الأولمبية بشكل مبدئي يوم الأربعاء 24 يوليو الحالي، بمنافسات كرة القدم واليد والرغبي، قبل حفل الافتتاح الرسمي بـ48 ساعة في باريس.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة