رياضات أخرى

حقيقة مذهلة.. ماذا تعني الحلقات الأولمبية؟

نشر

.

blinx

تمثل الحلقات الخمس الملونة بالأزرق والأصفر والأسود والأخضر والأحمر، القارات التي شاركت في دورة الألعاب الأولمبية خلال نسخة عام 1912، لكنها تحمل في طياتها أيضا حقيقة مذهلة.

وبحسب المادة الثامنة من الميثاق الأولمبي فإن "الحلقات الأولمبية تعبر عن نشاط الحركة الأولمبية، واجتماع الرياضيين من جميع أنحاء العالم في هذا الحدث العالمي".

وتعتبر الـ5 حلقات المتشابكة ذات أبعاد متساوية، بدرجة تعكس أن جميع القارات تحظى بنفس نسب المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية.

السر وراء ألوان الحلقات الأولمبية

يمثل كل لون قارة من قارات العالم، فالأسود يخص أفريقيا، وآسيا الصفراء، وأوروبا الزرقاء، وأميركا الجنوبية والشمالية باللون الأحمر، والأخضر يمثل أوقيانوسيا.

المثير أنه تم اختيار الخلفية البيضاء في الشعار الخاص بدورة الألعاب الأولمبية، بدرجة تنتج ألوان جميع الأعلام الوطنية في أنحاء العالم كافة.

وعن ذلك قال المؤرخ وعالم الاجتماع والرياضي والمصلح التعليمي الفرنسي بيير دي كوبرتان: "تمثل هذه الحلقات الأجزاء الـ5 من العالم، التي انخرطت في قضية الأولمبية ومستعدة لقبول منافساتها المثمرة".

واختار كوبرتان، الذي نظم أول مؤتمر عالمي حول التربية البدنية والمسابقات العلمية في معرض باريس العالمي عام 1889، الألوان الرسمية للألعاب الأولمبية.

وقدم الفرنسي الراحل هذا الرمز الأولمبي في عام 1913، وكان من الممكن إعادة إنتاج كل علم من أعلام الدول المشاركة في الألعاب باستخدام الألوان الموجودة في الشعار التاريخي.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة