رياضات أخرى

يوم عربي حافل في الأولمبياد.. ميدالية وتأهل وفوز تاريخي

نشر

.

blinx

اختتم اليوم الثاني في أولمبياد باريس 2024 بشكل حافل للرياضيين العرب، وكان الحدث الأبرز فيه تتويج المبارز المصري محمد السيد بالميدالية البرونزية في سيف المبارزة.

وتغلّب السيّد (21 عاما)، المصنف العاشر عالميا، بالنقطة الذهبية 8-7 على المجري تيبور أندرافسي.

وكرر السيد احتفاله بالوصول إلى نصف النهائي، مستلهما طريقة الاحتفال الشهيرة لأسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وسبقت محمد السيد، الجزائرية كايليا نمور التي تألقت بشكل لافت في منافسات الجمباز في جهاز المتوازي مختلف الارتفاعات ونجحت في التأهل إلى النهائيات.

وجمعت نجمة الجمباز الجزائرية البالغة 17 عاما، 55.966 نقطة في المسابقة الكاملة للفردي لتتأهل أيضا إلى النهائي (حققت 14.000 في حصان القفز و15.600 في العارضتين مختلفتي الارتفاع و13.200 في عارضة التوازن و13.166 في الحركات الأرضية).

ثاني ميدالية في باريس

وتعد ميدالية السيد هي الثانية للعرب في أولمبياد باريس الحالية بعد فضية التونسي فارس فرجاني، السبت، في مسابقة الحسام.

مشاركة فلسطينية مشرفة

دشّنت البعثة الفلسطينية مشاركتها، أوّلا مع السباح يزن البواب ثم الملاكم وسيم أبو سل، على وقع الحرب في غزّة.

وحلّ البواب (24 عاما)، أحد 8 فلسطينيين في الألعاب، ثالثا في السلسلة الأولى من تصفيات 100 م ظهرا والـ43 من أصل 46.

وخسر مواطنه أبو سل نزاله في الملاكمة أمام السويدي نبيل إبراهيم في وزن 57 كلغ في النقاط.

فوز لبناني تاريخي

في التنس، منح بنجامان حسن لبنان أوّل فوز بتاريخه في مسابقة كرة المضرب ضمن الألعاب الأولمبية، بعد تغلبه على الأميركي كريستوفر يوبانكس الذي بلغ ربع نهائي بطولة ويمبلدون العام الماضي بنتيجة 6-4، 6-2، في الدور الأول على ملاعب رولان غاروس في باريس.

ويلتقي حسن، المصنف 170 عالميا، الفائز من مباراة الأرجنتيني سيباستيان بايس المصنف الثاني عشر، وبحال إكماله المشوار، سيكون على جهة اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في الدور الثالث.

حسرة عربية

في المقابل، خرج التونسي معز الشرقي من الدور الأول لنفس اللعبة، بخسارته أمام البريطاني دانيال إيفانز 2-6 و6-4 و2-6، ولحقت به المصرية ميار شريف بسقوطها أمام الدنماركية كارولين فوزنياكي 6-2 و5-7 و1-6.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة