رياضات أخرى

الجزائرية إيمان خليف تطير إلى نهائي أولمبياد باريس

نشر

.

blinx

بلغت الجزائرية إيمان خليف نهائي الملاكمة وزن 66 كلغ في أولمبياد باريس 2024، بعد فوزها على منافستها التايلاندية جانجيم سوانافينغ بإجماع الحكام، في نصف النهائي، لتضرب موعدا مع الميدالية الذهبية.

وواجهت خليف جدلا كبيرا منذ بداية مشاركتها في أولمبياد باريس، وذلك بعد انسحاب الملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني من أمامها بعد 46 ثانية فقط، قبل أن يطالها التشكيك حول هويتها الجنسية. ولاحقا انضمت إليها الملاكمة التايوانية لين يو تينغ، التي واجهت اتهامات مشابهة.

جدل الهوية الجنسية

يتعلق الجدل باختلافات تحديد الجنس، إذ تم استبعاد الملاكمتين، الجزاذرية والتايوانية، من بطولة العالم 2023 بداعي عدم اجتياز اختبار الأهلية لدى الاتحاد الدولية للملاكمة.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد جردت الاتحاد الدولي من أهليته كهيئة عالمية حاكمة للعبة بسبب قضايا تتعلق بالحوكمة والتمويل.

وتتولى اللجنة الأولمبية الدولية إدارة منافسات الملاكمة في الأولمبياد وقد سمحت بمشاركة التايوانية لين والجزائرية إيمان الفائزة بالميدالية الفضية ببطولة العالم 2022، في أولمبياد باريس.

من تواجه خليف في النهائي؟

ضمنت إيمان خليف ميدالية فضية على الأقل، فيما تحلم بالذهب عندما تخوض النهائي.

وستواجه خليف في النهائي الفائزة بين التايوانية تشين نيين تشن والصينية المصنفة ثانية ليو يانغ. وسيجرى النهائي يوم الجمعة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة