رياضات أخرى

أسرع رجل في العالم.. "مجنون" يعاني بسبب الربو

نشر

.

blinx

يسعى الأميركي نواه لايلز، نحو تحقيق ثنائية سباقات السرعة في أولمبياد باريس 2024، عندما ينافس في سباق 200 متر يوم الخميس.

وحسم لايلز سباق 100 متر في أكثر سباق متقارب على الإطلاق في تاريخ دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.

وفيما يلي 5 حقائق تحتاج إلى معرفتها عن نواه لايلز بطل العالم 6 مرات.

الربو وعسر القراءة

نشر لايلز رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي بعد فوزه بذهبية سباق 100 متر في استاد فرنسا، قال فيها إنه يعاني من عدة مشاكل مثل الربو وعسر القراءة.

لكن ذلك لم يمنع البطل الأولمبي أبدا من أن يصبح أحد أسرع الرجال على الكوكب.

وكتب لايلز "أعاني من الربو والحساسية وعسر القراءة واضطراب نقص الانتباه والقلق والاكتئاب، لكن سأخبرك أن ما لديك لا يحدد ما يمكنك أن تصبح عليه، لماذا لا تكون أنت؟".

بطل العالم في ماذا؟

رغم شعبيته المتزايدة، أزعج لايلز العديد من لاعبي كرة السلة والمشجعين عندما تساءل عن سبب تسمية الفائز بالدوري الأميركي للمحترفين ببطل العالم.

وسأل لايلز بدهشة في بطولة العالم لألعاب القوى في مؤتمر صحفي نال انتشارا واسعا "ما يؤلمني أكثر هو أنني يجب أن أشاهد نهائيات الدوري الأميركي للمحترفين ولديهم بطل العالم، لا تسيئوا فهمي، أنا أحب الولايات المتحدة، لكن هذا ليس العالم".

وأتم في هذا الصدد "نحن العالم، لدينا كل دولة تقريبا هنا تقاتل وتحاول رفع علمها لإظهار أنها ممثلة، لا توجد أعلام في الدوري الأميركي للمحترفين".

ولم يتقبل كيفن دورانت، الفائز بالدوري الأميركي للمحترفين مرتين، تعليق لايلز بشكل جيد، وقال "يجب على شخص ما مساعدة هذا الأخ"، بينما صرّح درايموند غرين الفائز 4 مرات بقوله "عندما يضرك أن تكون ذكيا".

عداء ومغني راب

لا يوجد العديد من الرياضيين الذين لديهم مسيرة في الموسيقى أيضا، لكن لايلز مغني راب ولديه قناته الخاصة على تطبيق "سبوتيفاي"، حيث يُعرف باسم "نوجو 18".

وقدم لايلز أيضا عرضا في حفل افتتاح نهائيات الدوري الماسي لعام 2019 في زيوريخ، بجانب الفرقة السويسرية بابا شريمبس والأميركية ساندي موريس لاعبة القفز بالزانة.

لم يتأهل لسباق 100 متر في طوكيو

صحيح أن لايلز أصبح أسرع عداء في العالم في باريس، لكنه قبل 3 سنوات لم يتأهل حتى لسباق 100 متر في أولمبياد طوكيو بعد احتلال المركز السابع في التجارب الأميركية بزمن تجاوز 10 ثوانٍ.

صراعات متعلقة بالصحة العقلية

كان ذلك في الوقت الذي انفجر في البكاء حول صراعاته المتعلقة بالصحة العقلية وأدوية الاكتئاب التي قال إنها أخذت طاقته قبل أن يتوقف عن تناولها قبل الألعاب.

وقال لايلز الذي اعترف بأنه كان يتلقى العلاج منذ كان في التاسعة من عمره"لطالما قلت في اليوم الذي لن أستمتع فيه بهذه الرياضة سأتركها، لفترة وجيزة، لم أكن أستمتع هذا العام، أردت المغادرة. وكان عليّ اتخاذ قرار، فكرت أنه لا يمكنني السماح لهذا بالسيطرة علي وأنني يجب أن أتحسن".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة