رياضات أخرى

"أمراض" نهر السين تهدد ختام أولمبياد باريس

نشر

.

blinx

أثيرت شكوك حول إقامة حدثين أولمبيين خلال دورة الألعاب الصيفية 2024 في باريس، بعد إصابة عدد من الرياضيين بأمراض مختلفة على مدار الأيام القليلة الماضية.

وتقام منافسات السباحة لسباقات الترايثلون في نهر السين بالعاصمة باريس، بعد أن كان محظورا فيه السباحة منذ أكثر من 100 عام تقريبا.

لكن المنظمين وافقوا على عملية تنظيف تاريخية للنهر قبل بدء الألعاب، وتم الإعلان في يوليو الماضي أن "النهر اجتاز الاختبارات اللازمة للسماح باستخدامه".

بديل نهر السين في أولمبياد باريس

ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" أن لاعبة لم يتم الكشف عن هويتها من السويد، ولاعب آخر من النرويج، أصيبا بالمرض بعد التنافس في أحداث فردية داخل نهر السين الأسبوع الماضي.

أصيب لاعب سويسري في رياضة الترايثلون بمرض خطير هو الآخر بعد بعد منافسات الرجال، بينما عانى آخر من مرض في الجهاز الهضمي.

وفي هذا الصدد، قالت تقارير إعلامية إن هناك مخاوف بشأن ما إذا كان من الممكن إقامة الحدثين الأخيرين، المقرر أن يتضمنا سباقات السباحة في نهر السين للسيدات والرجال في موقعهما الأصلي، أو ما إذا كان قد يكون من الضروري العثور على مكان بديل.

وتجدر الإشارة إلى أنه لم يتأكد بعد ما إذا كانت أي من هذه الأمراض ناجمة عن نوعية مياه نهر السين.

وأفادت وكالة "أسوشيتد برس" بأن أحد الخيارات هو نقل سباقات الماراثون إلى ملعب فايرس سور مارن البحري في باريس الكبرى، والذي استضاف مسابقات التجديف والتجديف بالقوارب وهو مكان مفتوح للمياه.

وتستمر منافسات دورة الألعاب الأولمبية 2024 بالعاصمة الفرنسية باريس، حتى حفل الختام الذي يقام في 11 أغسطس الحالي.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة