رياضات أخرى

ديوكوفيتش يدخل تاريخ الغراند سلام برقم "+90"

نشر

.

blinx

واصل نجم التنس الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش كتابة تاريخه الخاص في ملاعب الكرة الصفراء، مسجلا رقما قياسيا جديدا في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام).

وتأهل ديوكوفيتش إلى الدور الثالث في بطولة أميركا المفتوحة، آخر البطولات الكبرى في موسم التنس، بعد انسحاب مواطنه لاسلو ديري عقب ساعتين و16 دقيقة، حيث إنه لم يستطع إكمال المباراة بسبب إصابة في البطن، بينما كان متأخرا 4-6 و4-6 و0-2.

ديوكوفيتش يسجل رقما جديدا

أصبح ديوكوفيتش بعد هذا الانتصار أول لاعب تنس في التاريخ يحقق 90 انتصارا أو أكثر في كل بطولة من البطولات الأربع الكبرى، التي حقق 24 لقبا فيها، ويسعى للفوز بلقبه الـ25 ليصبح أول من يحقق هذا الإنجاز التاريخي ويفض الاشتباك مع الأسترالية مارغريت كورت صاحبة الـ24 لقبا.

وخلال مشواره الحافل في بطولات الغراند سلام، حقق ديوكوفيتش 94 انتصارا في أستراليا المفتوحة (10 ألقاب) و96 في فرنسا المفتوحة "رولان غاروس" (3 ألقاب) و97 في ويمبلدون (7 ألقاب) و90 في أميركا المفتوحة (4 ألقاب).

ديوكوفيتش.. والـ100 لقب

سيواجه ديوكوفيتش، حامل لقب أميركا المفتوحة، في الدور الثالث للبطولة الأسترالي أليكسي بوبيرين، المصنف الـ28 عالميا، الفائز ببطولة مونتريال للأساتذة مؤخرا، والذي فاز في الدور الثاني على الإسباني بيدرو مارتينيز بـ3 مجموعات دون رد.

وبخلاف رغبة ديوكوفيتش، المتوج مؤخرا بذهبية دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، في حصد لقبه الكبير رقم 25 في مشواره، فإنه حال فوزه بالبطولة سيضيف اللقب رقم 100 إلى خزينة بطولاته، وسيصبح اللاعب الأكبر سنا الذي يفوز بلقب كبير في عصر الاحتراف عن عمر 37 عاما.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة