رياضة

اتحاد جدة يقلل الجدل حول غياب بنزيمة

نشر

.

blinx & AFP

تصاعد الجدل في الساعات الماضية حول غياب الفرنسي كريم بنزيمة عن تدريبات فريقه اتحاد جدة الأخيرة، قبل أن تؤكد تقارير تواجده في العاصمة الإسبانية مدريد.

لكن اتحاد جدة أكد أنه منح النجم الفرنسي إجازة لمدة 3 أيام "لظروف خاصة"، بحسب ما أفاد مسؤول في النادي لوكالة فرانس برس.

تراجع و"تعطيل إنستغرام" وتكهنات

يمر اللاعب الفرنسي، المتوج بالكرة الذهبية في 2022، بفترة متذبذبة مع فريقه السعودي، شهدت خسارته آخر 3 مباريات في الدوري المحلي وخروجه من كأس العالم للأندية أمام الأهلي المصري في مباراة أهدر فيها بنزيمة ركلة جزاء.

وتعرّض بنزيمة (36 عاماً)، لاعب ريال مدريد الإسباني السابق، إلى سيل من الانتقادات الحادة دفعته لتعطيل حسابه على موقع إنستغرام حيث يتابعه 76 مليون شخص.

ومن جهتها، زادت صحيفة آس الإسبانية من تكهنات غياب كريم بنزيمة عن التدريبات الأخيرة عن فريقه، ملحمة إلى أنه ربما يكون على عدم وفاق مع النادي.

ثقة في نادي الاتحاد

من جانبه قال مسؤول في نادي الاتحاد فضّل عدم ذكر اسمه إنّ بنزيمة "طلب الحصول على إجازة لثلاثة أيام لظروف خاصة".، وأكد سفره إلى مدريد مساء الخميس.

وشدد المسؤول على أن "كريم لاعب محترف للغاية ويظل ملتزماً مع الفريق".

الظروف الجوية تنقذه من الغياب

وكادت هذه الإجازة وعدم التدرب مع الفريق أن تسجّل غياباً لبنزيمة، الذي سجّل 9 أهداف في 15 مباراة حتى الآن في الدوري، عن لقاء الطائي، مساء السبت.

لكنّ لجنة المسابقات السعودية أعلنت الجمعة تأجيل اللقاء بعدما تعذّر سفر فريق الاتحاد الملقب في السعودية بـ"العميد" إلى مدينة حائل لمواجهة الطائي، بسبب الظروف الجوية السيئة.

وتأجلت المباراة حتى السابع من فبراير المقبل، مع استئناف المسابقة، عقب توقف لأكثر من شهر ونصف بسبب إقامة كأس آسيا في قطر.

ويحتل الاتحاد حاليا المركز السادس بفارق 25 نقطة خلف الهلال المتصدر (مع مباراة أقل للاتحاد)، ويعد أضعف فريق هجومياً ودفاعياً بين الرباعي الكبير (الهلال والنصر والاهلي والاتحاد) المملوك لصندوق الاستثمارات العامة السعودي.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة