رياضة

مدح أم سخرية؟.. رونالدو يشبه هالاند بـ"حيوانات صغيرة"

نشر

.

blinx

تصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الواجهة، الجمعة، بعدما فاز بجائزة أفضل لاعب في الشرق الأوسط وأفضل هداف لعام 2023، وأيضا أفضل لاعب بتصويت الجماهير، في حفل جوائز غلوب سوكر في دبي.

وإلى جانب فوزه بالجوائز، جذب رونالدو الأنظار بتصريح مثير عن عودته إلى المشهد، وتفوقه تهديفيا على "حيوانات صغيرة" مثل النجم النرويجي إيرلينغ هالاند الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم.

ماذا قال كريستيانو رونالدو؟

تحدث رونالدو خلال الحفل عن إنجازه، وأجاب عن سؤال حول ما تمثله له الانتقادات من دوافع، وقال: "إنها (الانتقادات) جزء من الرحلة، كنت على الدوام أتعامل معها، أحب دائما أن يشكك الناس في مستواي، وأعود للرد عليهم، السنة الماضية كانت صعبة، وعدت بعدها بقوة تهديفيا، هذا يجعلني قويا".

وأضاف رونالدو: "كنت أفضل هداف هذا الموسم، تصوّر أنك تتغلب على حيوانات وأسود صغيرة مثل هالاند، أنا فخور بذلك، سأبلغ عامي الـ39 قريبا، وهذا يجعلني أبدو بشكل أفضل".

فضول إعلامي يشعل الإثارة

خلال حديث رونالدو عن الحيوانات الصغيرة، أظهرت الكاميرات هالاند، وهو يبدو بوجه عابس، قبل أن تفسره بعض الصحف البريطانية، أبرزها "ذا صن".

كما تداولت وسائل التواصل الاجتماعي التصريح كذلك.

غوارديولا الأول

في أكتوبر 2022، وبعد تسجيل هاتريك في فوز فريه مانشستر سيتي 6-3 على جاره اللدود مانشستر يونايتد، امتدح مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا إرادة وقوة نجمه النرويجي.

وقال غوارديولا: " لديه إرادة وتصميم كبيرين، إنه يركض مثل الحيوان، ليحافظ على بدايته المذهلة".

ظاهرة شائعة في كرة القدم

وبشكل عام ظل عالم كرة القدم على صلة وثيقة بعالم الحيوان، إذ تلقب غالبية المنتخبات والفرق بأسماء حيوانات وطيور، مثل منتخب إنكلترا (الأسود الثلاثة) وفرنسا (الديوك).

ويبدو الأمر أكثر شيوعا في بطولة أمم افريقيا الحالية (أسود الأطلسي، ونسور مالي ونيجيريا، وأفيال كوت ديفوار، وأسود التيرانغا، وغيرها).

ومؤخرا بات الصراع بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، على لقب الماعز، أو GOAT (وهي اختصار لأربع كلمات Greatest of all time)، بمعنى الأفضل على مر التاريخ.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة