رياضة

هل يندم ريال مدريد على ضياع الميركاتو؟

نشر

.

blinx

لا تزال حسرة التعادل القاتل (1-1) في الديربي تخيم على ريال مدريد، إذ حرمi الجار أتلتيكو مدريد من فرصة الهروب بصدارة الدوري الإسباني "الليغا".

واقتنص أتلتيكو نقطة ثمينة من ريال مدريد، بعدما تعادل معه في الدقيقة (90+3) برأسية ماركوس يورينتي، ليمنع "الملكي" من الانفراد بالصدارة بفارق 4 نقاط عن مطارده غيرونا، لكنه لا يزال متصدرا بفارق نقطتين.

بكاء على الميركاتو

جاء التعادل مع أتلتيكو بعد يوم واحد فقط من إغلاق الميركاتو الشتوي، إذ فتح أعين ريال مدريد على الخطأ الذي ارتكبته الإدارة بعدم تلبية طلب المدرب كارلو أنشيلوتي بضم متوسط دفاع.

وخاض ريال مدريد الديربي مع أتلتيكو مدريد بمتوسط دفاع واحد فقط، وهو ناتشو.

واضطر الوضع أنشيلوتي لتوظيف داني كارفاخال في مركز قلب الدفاع مع ناتشو، لكن الفريق عانى كثيرا من الكرات الرأسية، التي بنى عليها مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني خطته.

وجاء الهدف من خطأ واضح لناتشو الذي تباطأ في القفز مع يورينتي، ليسجل الأخير هدفا عكس مجريات المباراة التي سيطر فيها ريال مدريد.

وسجل كذلك المدافع ستيفان سافيتش هدفا من ضربة رأسية، لكن تقنية "الفار" تدخلت لعدم احتسابه.

ويفقد دفاع الريال كل من ​إيدير ميليتاو ودافيد ألابا، بسبب الرباط الصليبي، فيما غاب أنطونيو روديغر للإصابة.

حسرة كبيرة بعد التعادل القاتل للأتلتي. (أ ف ب)

بيريز يختار التوفير

في ظل الغيابات المؤثرة، طالب المدرب الإيطالي بضم قلب دفاع في الميركاتو، لكن رئيس النادي فلورنتينو بيريز تجاهل طلبه، وذلك من أجل توفير الأموال استعدادا لميركاتو الصيف الناري.

ويخط ريال مدريد للتعاقد مع كيليان مبابي في الصيف، إلى جانب الظهير الأيسر ألفونسو ديفيس من بايرن ميونخ.

ما هي حلول أنشيلوتي؟

تقوم خطة أنشيلوتي على توظيف الفرنسي أوريلين تشواميني، في مركز قلب الدفاع إلى جانب روديغر، لكنه افتقدهما بسبب إيقاف الأول، وإصابة الأخير.

وبحسب صحيفة "آس" المقربة من ريال مدريد، فإن أنشيلوتي وجماهير الريال، يخشون أن يكلف عدم ضم قلب دفاع في الميركاتو الأخير، الفريق الملكي الكثير من النقاط الحاسمة.

ورغم ذلك، بدا أنشيلوتي متقبلا للوضع، وقال في المؤتمر الصحافي بعد الديربي إن فريقه افتقد روديغر وتشواميني، وسيستعيدهما أمام غيرونا في المباراة المهمة، السبت المقبل.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة