رياضة

هل تعرض لايبزيغ للظلم أمام ريال مدريد؟

نشر

.

blinx

أثار فوز ريال مدريد الإسباني على مضيفه لايزبيغ الألماني أمس الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الكثير من الجدل وذلك بسبب إلغاء الحكم هدفا لأصحاب الأرض في بداية المباراة.

وفاز الريال بهدف نظيف سجله إبراهيم دياز من مجهود فردي رواغ فيه عدد من مدافعي لايبزيغ في الدقيقة 48، لكن الفوز الثمين واجه انتقادات مفادها تعرض لايبزيغ للظلم.

لماذا تم إلغاء الهدف؟

جاء هدف لايبزيغ المثير للجدل في الدقيقة الثانية، عندما ابعد حارس ريال مدريد لونين ركلة ركنية بيده إلى خارج المنطقة، قبل أن يعيدها لاعب لايبزيغ شالاجر مرة أخرى، لتجد المهاجم بنيامين سيسكو، ويضعها رأسية في الشباك.

لكن حكم المباراة البوسني ارفان بليجتو رفض الهدف بحجة التسلل، وأكد على قراره بعد التشاور مع غرفة الفار.

واثبتت لقطات الإعادة أن سيسكو لم يكن في موضع تسلل لتواجد لاعب الريال رودريغو على نفس الخط، لكن الحكم اعتمد على سبب آخر، وهو تداخل لاعب لايبزيغ هينريش، الذي كان متسللا، في اللعب وتغطيته للحارس لونين.

هنيريش بدا متداخلا مع الحارس لونين. (كانال بلس)

وفي لقطات أخرى بدا هينريش وهو يمسك بلونين من الخلف عند اتجاه الكرة نحو سيسكو.

هينيريش عرقل وصول لونين للكرة. (كانال بلس)

جدل جماهيري وإعلامي

عقب المباراة ثار جدل كثيف مفاده عرض لايبزيغ للظلم أمام الريال، كما أعاد الأمر الجدل القديم المتعلق بمحاباة الحكام للريال في الأبطال.

ومن جهته، اعتبر مدرب لايبزيغ ماركو روزه أن الهدف كان صحيحا، وقال: " كان هناك هدفا يجب أن يُحتسب"، وأردف: "أعتقد أنه لو لعبنا وكنا متقدّمين بهدف، ربما كانت الأمور ستسير بشكل مختلف".

وبدوره دخل الحساب الرسمي لنادي لايبزيغ بمنصة "إكس" على خط الجدل، عندما أعاد تغريد صورة لمدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي منشورة بحساب دوري الأبطال، يبدو فيه مندهشا وغاضبا، وعلق عليها حساب لايبزيغ: "نحن في الدقيقة 2"، في إشارة إلى حالة الغضب والدهشة التي اعترت جماهير الفريق الألماني.

هنري يوضح.. وكروس يغضب الريال

من جهته، رأى النجم الفرنسي السابق والمحلل التلفزيوني تيري هنري أن الحكم اتخذ القرار الصحيح بإلغاء الهدف.

وقال هنري إنه عندما شاهد الهدف للمرة الأولى أعتقد بأنه هدف صحيح، لكن بالعودة إلى تفاصيل اللعبة، فقد تبدو هنالك أسباب لعدم اعتماده، لجهة مشاركة هينريش (المتسلل) في اللعب وتداخله مع الحارس.

ومن جهته، سار لاعب وسط ريال مدريد الألماني توني كروس عكس التيار، وقال في تصريح جريء أن الهدف كان يجب أن يحتسب للايبزيغ.

وأوضح كروس في حديثه الذي نقلته آس وقالت إنه سيغض الجمور الملكي لا محالة: " لقد احتسب الحكم تسللا لأنه وقال إن هينريش تداخل مع الحارس لونين.. أعتقد أن الأخير لم يكن ليصل إلى الكرة، لذا كان هدفا صحيحا".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة