رياضة

50 مليون فرنك لكل لاعب إيفواري بعد الفوز بأمم أفريقيا

نشر

.

blinx

استقبل رئيس كوت ديفوار الحسن واتارا الثلاثاء بالقصر الجمهوري منتخب بلاده المتوج بلقب أمم أفريقيا الأحد الماضي، وذلك لتكريمهم على الإنجاز.

وتوج كوت ديفوار بالنجمة الثالثة في بطولة أمم أفريقيا التي استضافتها بلاده لمدة شهر، بعد فوزه 2ـ 1 على نيجيريا في النهائي.

ومنح الرئيس الإيفواري نجوم المنتخب ومدربهم إيميريس فايي الوسام الوطني، وهو أعلى وسام في كوت ديفوار.

وعلق الحسن واتارا خلال تكريم اللاعبين بالوسام بكلمات مقتضبة، وقال: " لقد جلبتم السعادة لجميع الإيفواريين.. برافو.. برافو".

ما هي المكافآت المالية للأفيال؟

لم يتوقف التكريم عند الوسام الوطني فقط، إذ تمت مكافأة اللاعبين ماديا، وذلك بمنح كل لاعب مبلغ وقدره 50 مليون فرنك، ما يعادل 82 ألف دولار.

وبجانب المبلغ تم منح كل لاعب في المنتخب فيلا تساوى قيمتها نفس المبلغ.

أما المدرب إيميريس فايي، فنال مكافأة مالية ضعف اللاعبين، بقيمة 100 مليون فرنك، ما يزيد عن 164 ألف دولار.

ولعب إيميريس فايي دور المنقذ، عندما تولى المهمة خلفا للفرنسي جان لوي غاسيه الذي أقيل عقب دور المجموعات.

كم تبلغ قيمة الجائزة المالية للمنتخب من الكاف؟

بدوره، سينال اتحاد الكرة الإيفواري جائزة مالية وقدرها 7 ملايين دولار، نظير تتويجه باللقب، وكان الكاف قد رفع الجائزة بنسبة 40% بداية من هذه النسخة.

على منوال السنغال

رغم الطريقة المثيرة التي فاز بها منتخب كوت ديفوار بالبطولة، وأيضا لمكانتها معنويا، بعد أن احتفل بلقبها على ارضه وأمام جمهوره، فإن المكافآت جاءت مشابهة إلى حد ما لمكافآت سلفه على اللقب وهو المنتخب السنغالي.

وبعد فوز أسود التيرانغا بأول ألقابهم في نسخة الكاميرون 2021 على حساب مصر، استقبل الرئيس السنغالي ماكي سال نجوم المنتخب ومدربه المقال أخيرا أليو سيسيه.

وبلغت مكافآت الرئيس السنغالي وقتها 87 ألف دولار لكل لاعب في المنتخب، إلى جانب قطعتي أرض الأولى مساحتها 200 متر مربع في داكار، والثانية بمساحة 500 متر مربع في مدينة ديامنياديو القريبة، بحسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة