رياضة

أرتيتا يحث لاعبي أرسنال لتعلم "الخبث الكروي"

نشر

.

AFP & blinx

حثّ المدرب الإسباني، ميكل أرتيتا، لاعبي أرسنال الإنكليزي على اتقان الفنون المظلمة في كرة القدم وقلبها لمصلحتهم، لخشيته من عدم تواجدها في حمضهم النووي.

ماهي الفنون المظلمة؟

يلخص أرتيتا مصطلح الفنون المظلمة في ضرورة نزول لاعبيه بشراسة واستغلال قدرتهم في التنافس بطريقة الشارع، وهو يدرّبهم على كيفية الخروج منتصرين من الاشتباكات مع الخصوم.

وبشكل عام تعادل الفنون المظلمة الدهاء والخبث الكروي الذي يلجأ إليه بعض اللاعبين لتطويع نتائج المباريات لصالحهم، تارة بالتمثيل واستفزاز الخصم، أو عدم الانجرار لاستفزازه.

ما هو منهج أرتيتا في الخبث الكروي؟

لكن هذه الفنون تتخذ أشكالا مختلفة في منظور أرتيتا، الذي قال عنها: "هناك طرق عدة للقيام بذلك، هناك الطريقة التي تتحدث من خلالها معهم، تريهم مقاطع فيديو، التمارين، تعرض لهم سيناريوهات مختلفة وتحفزهم في بعض الفترات".

وأقر أرتيتا بأن هذه المقاربة ليست موجودة في أرسنال، وباتت من النقاط المهمة لدى التعاقد مع لاعبين جدد "عندما تبني فريقا، تحتاج إلى هذه الميزات، لكنها ستأتي".

تابع: "تأتي أحيانا من ثقافة النادي، ترى أندية تملكها في حمضها النووي.. ليس شيئا يمكن أن تربطه تلقائيا بأرسنال، لكن يجب تطوير ذلك".

وكان لاعب وسط أرسنال، ديكلان رايس، أقرّ بعد الخسارة أمام بورتو البرتغالي 0-1، الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بأن على الفريق أن يكون أكثر "دهاء".

ويستضيف أرسنال، السبت، نيوكاسل العنيد، فيما يأمل أرتيتا أن يفهمه لاعبوه حيال الاستفزازات على المستطيل الأخضر.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة