رياضة

إبراهيم دياز يدخل عرين "أسود الأطلس"

نشر

.

blinx

أكدت تقارير صحافية، أن جناح ريال مدريد الإسباني إبراهيم دياز بات قريبا من تمثيل منتخب المغرب، وذلك بسبب إحباطه من مسيرته مع المنتخب الإسباني.

دياز يطلب الجنسية المغربية

بحسب صحيفة آس الإسبانية، فإن إبراهيم دياز بدأ بالفعل إجراءات حصوله على الجنسية المغربية، ورأت أن ذلك بمنزلة قرار منه لتمثيل أسود الأطلس.

ووُلد إبراهيم عبد القادر دياز (24 عاما) في مدينة ملقة لأب من أصول مغربية وأم إسبانية، ما يتيح له ازدواجية الجنسية.

إحباط إسباني وإغراء مغربي

رغم تألق دياز مع ميلان الإيطالي سابقا وفوزه معه بالدوري الإيطالي، لم يتلق أي دعوة من المدرب السابق لمنتخب إسبانيا لويس إنريكي.

وبعد تسلم لويس دي لافوينتي لم يتغير الوضع، إذ لم يملك دياز في رصيده مع المنتخب الإسباني سوى مباراة وحيدة، عندما استدعاه إنريكي مع منتخب إسبانيا تحت 21 سنة، لتعويض غياب سيرجي بوسكيتس المصاب بكورونا، وقتها.

والآن، يمر دياز بفترة تألق رائعة مع ريال مدريد، إذ سجل له 8 أهداف، وصنع 3 أهداف أخرى في 30 مباراة.

وبدوره، ظل مدرب المغرب وليد الركراكي يواصل محاولاته وإغراءاته لدياز، وبحسب صحيفة آس قدّم المدرب المغربي لدياز مشروعا واعدا مع أسود الأطلس.

وكان الركراكي قد سعى لضم دياز لكتيبة أسود الأطلس في أمم أفريقيا الأخيرة، لكن عدم امتلاكه الجنسية المغربية جعل ذلك مستحيلا.

والآن، يتوقع أن تثير هذه الأخبار تحركا من مدرب إسبانيا دي لافوينتي، لضمه إلى تشكيلة الماتادور في فترة التوقف الدولي هذا الشهر، والمشاركة في مواجهتي البرازيل وكولومبيا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة