رياضة

إبراهيم دياز يسرق الأضواء في المغرب

نشر

.

blinx

وجد الظهور الأول لنجم ريال مدريد إبراهيم دياز بقميص المنتخب المغربي اهتماما إعلاميا كبيرا، محليا وخارجيا، خاصة في إسبانيا.

وخاض إبراهيم دياز، الجمعة، أولى مبارياته مع منتخب المغرب، الذي اختار تمثيله على حساب إسبانيا، وساهم في الفوز 1-0 بهدف عكسي ضد أنغولا، وديا بأغادير.

ولعب إبراهيم دياز 87 دقيقة في اللقاء، وبدا منسجما مع اللاعبين، كما ظل مثار تتبع من الكاميرات منذ دخوله للملعب وترديده النشيد الوطني المغربي.

وسبب الاهتمام هو سيناريو تخليه عن إسبانيا واختيار المغرب، إلى جانب بريق ناديه ريال مدريد، وتألقه معه.

موفد خاص من ماركا

أوفدت صحيفة ماركا الإسبانية أحد مراسليها إلى أغادير لتغطية الظهور الأول لإبراهيم دياز مع أسود الأطلس.

ووثق الصحافي خوان كاسترو مراسل الصحيفة المقيم في ملقا الكثير من اللقطات لإبراهيم دياز، كما أجرى لقاء خاصا مع اللاعب.

ماذا قال إبراهيم دياز عن ظهوره الأول مع المغرب؟

في حواره مع ماركا الإسبانية، أبدى دياز سعادة كبيرة بالظهور الأول، وقال: "لقد كان يوما مميزا جدا.. تلقيت الكثير من الحب. أنا فخور بذلك.. لقد بحث زملائي باستمرار عني، ومنحوني الكرة.. أنا سعيد لأنني شعرت بالحب".

كيف جاءت مشاركة إبراهيم فنيا مع المغرب؟

ارتدى إبراهيم دياز القميص رقم 10 مع المغرب، وكان قريبا من هز الشباك مرتين في الدقيقة 53 بعد انفراد بحارس أنغولا، وفي الدقيقة 58 من ركلة حرة سددها في الشباك الخارجية.

إبراهيم دياز خلال مباراة المغرب وأنغولا. (أ ف ب)

ماذا قال مدرب المغرب عن إبراهيم دياز؟

أشاد مدرب المغرب وليد الركراكي في المؤتمر الصحافي بعد المباراة بتألق دياز والوافدين الجدد، وقال: "الكثير من اللاعبين بدأوا معنا الجمعة، الأمر ليس سهلا، وأنا راض عنهم.. كما أنني سعيد بتأقلم إبراهيم مع المجموعة وكذلك اللاعبين الآخرين، لم أكن أتوقع تكيفا سريعا كهذا".

وأضاف الركراكي في تصريحاته التي نقلها موقع هسبريس: "لقد سيطرنا على المباراة، افتقدنا النجاعة، لكن المهم أننا نحصل على الفرصة والأهداف ستأتي".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة