رياضة

هل يرحل؟.. بنزيمة يربك المشهد في الاتحاد

نشر

.

blinx

أثار النجم الفرنسي كريم بنزيمة الجدل في نادي اتحاد جدة والدوري السعودي عموما، بسبب الأزمات التي ظلت تحاصره منذ انضمامه إلى الفريق خلال الصيف الماضي، فضلا عن تعليق غامض عبر حسابه على إنستغرام.

بنزيمة يبرر إخفاقه مع الاتحاد

عقب تعادل اتحاد جدة مع التعاون الجمعة سلبيا، خرج كريم بنزيمة بتصريحات مثيرة لقناة "إم بي سي أكشن".

وقال عن تراجع مستواه: "نعم بنزيمة مع الاتحاد ليس هو في ريال مدريد، لأن المباريات تختلف واللاعبون مختلفون، أنا بحاجة إلى مساعدة زملائي في الملعب، لا أستطيع تحقيق الفوز بمفردي.. أحتاج للاعبين آخرين وأحتاج لأشياء كثيرة".

وجرّت هذه التصريحات المزيد من الانتقادات على النجم الفرنسي، ورأت فيها جماهير الاتحاد انتقاصا من مجهودات زملائه في الفريق.

صورة إنستغرام تشعل التكهنات

بعد مرور يوم على تصريحات بنزيمة، نشر النجم الفرنسي المتوج بالكرة الذهبية في 2022، صورة له على حسابه بإنستغرام، وذيّلها بتعليق غامض.

إذ كتب: "لا تنس أن هناك دائما عودة"، دون أن يوضح معنى ذلك.

رومانو يزيد الغموض بشأن كريم

بالتوازي مع التطورات الأخيرة في ملف بنزيمة، خرج الصحافي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو، مؤكدا أن إمكانية رحيل اللاعب عن الاتحاد هذا الصيف تبدو حاضرة بقوة.

وقال رومانو عبر قناته بيوتيوب: "بحسب ما علمت، تبدو هنالك إمكانية قوية وملموسة لرحيل كريم بنزيمة عن الاتحاد هذا الصيف".

وأضاف الصحافي المختص في شؤون الانتقالات: "تبدو الأمور معقدة معه، إذ صام عن التهديف منذ ديسمبر الماضي، كما أن مسألة انتقاله لناد سعودي آخر تبدو معقدة هي الأخرى، لكن سنرى ما إن كان سيعود إلى أوروبا.. عموما كل الاحتمالات تبدو مفتوحة".

ماذا قدم كريم بنزيمة مع اتحاد جدة؟

لم يقدم بنزيمة المستوى المطلوب طوال عام مع اتحاد جدة، إذ تخللت موسمه الكثير من الإخفاقات الفنية والأزمات خارج الملعب.

ولم يشارك بنزيمة مع اتحاد جدة سوى في 26 مباراة من إجمالي 42 خاضها الفريق بجميع المسابقات، وسجل 12 هدفا وصنع 3 أخرى.

وتسبب بنزيمة في إهدار عدد من ركلات الجزاء المهمة لفريقه، أبرزها أمام الأهلي المصري بمونديال الأندية، وأمام الهلال في كأس الملك سلمان للأندية العربية، كما سجل في مرمى فريقه أمام التعاون ونافباخور الأوزبكي.

وفي نهاية العام الماضي دخل في أزمة مع مدرب الاتحاد الحالي الأرجنتيني مارسيلو جاياردو بسبب تأخره عن موعد معسكر الفريق الشتوي، ما دفع المدرب إلى استبعاده لمدة، قبل أن يعود بعد تدخل الإدارة واحتواء الخلاف.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة