رياضة

داعش يهدد Champions League.. وإسبانيا تتأهب

نشر

.

blinx

وسط ترقب كبير لانطلاق مباريات ذهاب الدور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا (الشامبيونزيغ)، اليوم الثلاثاء، تتسابق تقارير غربية في طمأنة المشجعين، وذلك جراء تهديدات من تنظيم داعش باستهداف ملاعب المباريات.

وتجرى اليوم مواجهتان ناريتان في ذهاب ربع نهائي الأبطال، ستكون الأولى من العيار الثقيل بين ريال مدريد وضيفه مانشستر سيتي، فيما يستضيف في الثانية أرسنال نظيره بايرن ميونيخ.

وتكتمل الجولة غدا الأربعاء بمواجهتي باريس سان جيرمان وضيفه برشلونة، وأتلتيكو مدريد وضيفه بروسيا دورتموند.

ما هي قصة تهديدات داعش؟

نشر تنظيم داعش، أمس الاثنين، منشورا يظهر فيه إرهابي مسلح ومكتوب في الخليفة أسماء الملاعب الأربعة التي تستضيف مواجهات ربع النهائي في الأبطال اليوم وغدا، وهي (سانتياغو بر نابيو، واندا ميترو بوليتانو، حديقة الأمراء وملعب أرسنال).

وذيّل المنشور بعبارة: "اقتلوهم جميعا".

إجراءات أمنية غير مسبوقة في إسبانيا

في ظل انتشار هذه التهديدات، قالت صحيفة آس الإسبانية إن سلطات بلادها رفعت استعداداها لمواجهة الخطر المحتمل، وطمأنت الجماهير بنجاعة هذه الإجراءات.

وأكدت آس أن السلطات الإسبانية ستنشر نحو 3 آلاف فرد أمن للانتشار بين ملعبي سانتياغو برنابيو ووواندا ميترو بوليتانو، لتأمين الجماهير، وخصوصا القادمين من مدينتي مانشستر ودورتموند، والمتوقع أن يصل عددهم إلى 8 آلاف مشجع.

وبدورها، قالت صحيفة ماركا إن قوات الأمن الإسبانية تتابع بعناية فائقة مع إجراءات مراقبة خاصة حيث تعتبر المباراة شديدة الخطورة.

وأضافت ماركا أن الوفد الحكومي على علم بالفعل بالتهديد، وسيكون هناك إجراءات مشددة بداية من صباح اليوم الثلاثاء، في الاجتماع الأمني للمباراة، عندما سيقررون اتخاذ إجراءات أمنية إضافية.

وبحسب موقع "أونداسيرو" فإن إسبانيا رفعت نسبة حالة التأهب إلى 4 من 5، وذلك لجهة أن الملاعب الرياضية تعد من الأهداف السهلة لمثل هذه العمليات.

شرطة بريطانيا تطمئن الجماهير

ذكر بيان للشرطة البريطانية، الثلاثاء، أنها وضعت "خطة أمنية قوية" لمباراة أرسنال وبايرن ميونيخ في لندن.

وقالت شرطة العاصمة لندن "نحن على دراية بالتقارير عبر الإنترنت ووسائل إعلام تتعلق بالدعوات لاستهداف المباريات في جميع أنحاء أوروبا وهنا في لندن، مع ذلك، أريد أن أطمئن الجمهور بأن لدينا خطة أمنية قوية لمباراة الليلة."

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة