رياضة

هل يسحب فيفا تنظيم المونديال من إسبانيا؟

نشر

.

Anadolu & blinx

تواجه كرة القدم الإسبانية مصيرا مظلما، إذ يلوح في الأفق حاليا شبح عقوبات من الاتحادين الدولي والأوروبي، بسبب التدخل الحكومي في شؤون اللعبة.

ما هي القصة؟

وضعت السلطات الإسبانية، الخميس الماضي، الاتحاد الإسباني لكرة القدم تحت الوصاية الحكومية، وذلك بسبب مزاعم فساد تلاحق رئيسه المؤقت (سابقا) الذي عُين رسميا (الجمعة) بيدرو روشا.

رئيس اتحاد الكرة الإسباني بيدرو روشا. (أ ف ب)

ووفقا لصحيفة "آس" الإسبانية، فإن الصراع الذي تسببت فيه قضية الاتحاد الإسباني يمكن أن يؤدي إلى عقوبات تفضي إلى كارثة لكرة القدم، سواء على المستوى التنظيمي أو الأندية.

وقالت الصحيفة: "تسببت الخلافات بين الاتحادين الدولي (فيفا) والأوروبي (يويفا) من جانب، والحكومة الإسبانية من جانب آخر، في كارثة ذات أبعاد غير مسبوقة، بعد أن دفعت حالة عدم الاستقرار داخل الاتحاد الإسباني، المجلس الأعلى للرياضة، إلى اختيار لجنة من شأنها حماية اللعبة".

وتابعت: "لكنّ الاتحادين الدولي والأوروبي ينظران إلى هذا التحرك على أنه تهديد بالتدخل السياسي الذي يمكن أن يحفزهما على اتخاذ الإجراءات".

ما هي الإجراءات التي تخشاها الكرة الإسبانية؟

بحسب الصحيفة، فإن من بين تلك الإجراءات منع كرة القدم الإسبانية من المشاركة بجميع المسابقات الدولية، وعدم ترحيب الفيفا بالتصديق على الوجود الإسباني في ملف استضافة كأس العالم 2030 مع المغرب والبرتغال.

مهلة قصيرة من فيفا ويويفا

وذكرت الصحيفة أن الجمعة المقبل سيكون الموعد النهائي لرد المجلس الأعلى للرياضة على تلك الاتهامات، خاصة أن هناك لجنة شُكلت لإدارة الاتحاد الإسباني من جانب الحكومة.

ويرغب الاتحادان الأوروبي والدولي في معرفة على أي أساس قانوني عُيّنت هذه اللجنة، ومن هم الأعضاء إلى جانب مدة استمرارها وما هي صلاحيتها.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة