رياضة

فينيسيوس يتخطى بيلينغهام وينذر مبابي

نشر

.

blinx

خطف البرازيلي فينيسيوس جونيور، الثلاثاء، الأنظار بشدة بعد تألقه وقيادته فريقه ريال مدريد الإسباني للتعادل أمام مضيفه بايرن ميونخ الألماني 2 ـ 2 بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، متفاديا الخسارة قبل جولة الإياب الأسبوع المقبل.

وسجل فينيسيوس ثنائية ريال مدريد، وجاء الأول من تمريرة ساحرة من توني كروس والثاني من ضربة جزاء.

وتوج البرازيلي بجائزة رجل المباراة في أليانز أرينا.

تطور تهديفي لـ"فيني" هذا الموسم

بهدفيه في مرمى بايرن، رفع فينسيوس جونيور عدد مساهماته التهديفية هذا الموسم إلى 32 مساهمة (سجل 21 هدفا، وصنع 11 أخرى).

وجاء ذلك رغم تعرض فينيسيوس لإصابتين هذا الموسم، غاب على إثرهما لـ 11 مباراة عن ريال مدريد (إصابة)، ومباراتين بسبب الإيقاف والإبعاد عن التشكيلة.

وبات فينيسيوس على بعد هدفين من معادلة أفضل سجل تهديفي له مع الريال، والذي يعود للموسم الماضي، عندما سجل 23 هدفا، وصنع 21.

فينيسيوس يتخطى بيلينغهام

يمتلك فينيسيوس مساهمة تهديفية كل 102 دقيقة هذا الموسم، فيما بلغ معدل أهدافه هدفا كل 129 دقيقة.

وتخطى فييسيوس بذلك الإنكليزي جود بيلينغهام، الذي لديه مساهمة كل 105 دقيقة، إذ سجل 21 هدفا وصنع 10 أهداف، فيما بلغ معدل أهدافه هدف كل 155 دقيقة، بحسب صحيفة آس.

غزل إسباني بالنجم البرازيلي

امتدحت صحيفة آس الإسبانية تألق فينيسيوس أمام بايرن، وكتبت تحت عنوان (الماتادور فينيسيوس): " لقد تحول بالفعل إلى قاتل.. إلى لاعب عظيم، إلى رجل يظهر نفسه في الليالي المهمة".

وعن تحسين معدله التهديفي من هدف كل 723 دقيقة في أول مواسمه مع الريال (2018) إلى هدف كل 129 دقيقة هذا الموسم، قالت الصحيفة إن فينيسوس تحول من "صحراء جرداء إلى واحة مخضّرة".

وشددت الصحيفة على ضرورة أن يأخذ الفرنسي كيليان مبابي حذره من تطور البرازيلي، مشيرة إلى أن قدوم مبابي المحتمل إلى سانتياغو برنابيو، لا يعني أنه سيكون النجم الأول في الفريق، وعليه مقارعة لاعب لا يتوقف عن التطور.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة