رياضة

هل يتأثر "نهائي الأهلي والترجي" بحظر تونس رياضيا؟

نشر

.

blinx

مع تبقي نحو أسبوعين على مباراة ذهاب نهائي أبطال أفريقيا 2024 بين الترجي التونسي والأهلي المصري، تسيطر حالة من الترقب والقلق على الجماهير بشأن مصير هذه المباراة.

ما سبب القلق؟

يتعلق الأمر بقرار الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا)، الذي صدر، الثلاثاء الماضي، بفرض عقوبات قاسية على تونس، بسبب عدم امتثالها للمدونة العالمية للمنشطات.

وتجسدت تلك العقوبات في الحرمان من استضافة أي بطولات رياضية، وحظر رفع العلم التونسي في الألعاب الأولمبية والبارالمبية 2024، وعدم السماح لأي ممثلين لها بالعمل في الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024

وكان من المقرر أن يحتضن ملعب حمادي العقربي بالعاصمة تونس ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024 يوم 18 مايو الجاري، الذي يجمع بين الترجي والأهلي المصري.

وتقام مباراة الإياب في استاد القاهرة يوم 25 مايو.

هل يتأثر نهائي دوري أبطال أفريقيا بقرار وادا؟

حسب قرار "وادا" فإن أي نشاط رياضي، بما في ذلك نهائي دوري أبطال أفريقيا، سيكون محظورا في تونس.

لكن "وادا" أكدت أن الحظر سيرفع بمجرد امتثال تونس.

وكانت وزارة الرياضة التونسية أكدت مؤخرا أنها أدخلت تعديلات قانونية بغية رفع الحظر.

وقالت في بيان: "نطمئن الرأي العام وكل المعنيين بالاستحقاقات الرياضية والمواعيد الدولية في هذا الشأن، أنه بمجرد أن يصدر الأمر ذو الصلة بالتعديلات المطلوبة ونشره بالجريدة الرسمية، ستُرفَع العقوبات".

وفي السياق نفسه، جزم رئيس مجلس إدارة المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات حازم خميس، بعدم تأثر النهائي الأفريقي بالوضع الحالي في تونس، مشددا على أنه سيقام في موعده.

وقال خميس، في تصريحات تلفزيونية: "القرار يُطبق على الأحداث التي يُحدد موعدها بعد صدور القرار، لكن مباراة الترجي والأهلي موعدها محدد قبل صدوره".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة