رياضة

"مخاوف أمنية" تحرم سان جيرمان من جماهيره

نشر

.

blinx & AFP

منع وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان سفر جماهير باريس سان جرمان إلى نيس لحضور المباراة المؤجلة من الجولة 32 بالدوري الفرنسي، الأربعاء، وفقا لمرسوم نشر في الجريدة الرسمية الأحد.

وتعد المباراة (شكلية) لسان جيرمان بعدما توج رسميا باللقب الأسبوع الماضي، وهو الثالث تواليا له والـ12 في تاريخه بالليغ 1، لكنها مهمة لنيس صاحب المركز الخامس والباحث عن مقعد في دوري أبطال أوروبا.

ما هو سبب المنع؟

تم تبرير هذا الإجراء بـ"خطر حقيقي وخطير بحدوث اشتباكات بين مشجعي الناديين بينما تمت تعبئة الشرطة بقوة لمواجهة التهديد الإرهابي ولكن أيضا، في المنطقة، لتأمين رحلة الشعلة الأولمبية ومهرجان كان السينمائي الدولي".

واعتبر الوزير في مرسومه أن رحلات فريق باريس سان جرمان "تمثل في كثير من الأحيان مصادر اضطرابات للنظام العام نتيجة للسلوك العنيف لبعض المشجعين أو الأفراد الذين يزعمون أنهم من أنصار هذا الفريق".

كما سلط الوزير الضوء على استمرار السلوك العنيف خلال المباريات بين نيس وباريس سان جرمان "التي تشهد ندية خاصة".

حوادث سابقة

ذكَّر دارمانان بأنه خلال مباراة في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" ضد كولن الالماني في سبتمبر 2022، أصيب عشرة من ضباط الشرطة و30 مشجعا، من بينهم 14 من نيس واثنان من باريس سان جرمان، بعد أن "انضم المشجعون الباريسيون إلى مساندة المشجعين الألمان ضد أنصار نيس".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة