رياضة

"خماسية مع الرأفة".. العين الإماراتي يتوج زعيما لآسيا

نشر

.

blinx

توج العين الإماراتي بطلا لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، السبت، إثر فوزه على يوكوهاما مارينوس الياباني 5 ـ 1 في إياب نهائي البطولة باستاد هزاع بن زايد في مدينة العين.

وأنهى الزعيم الإماراتي انتظار لمدة 21 عاما منذ تتويجه بأول وآخر لقب له في 2003، فيما يعد هذا النهائي هو الرابع في تاريخه.

وكانت مباراة الذهاب في النهائي انتهت بفوز الفريق الياباني 2 ـ 1، الذي خاض أول نهائي له في تاريخ بدوري أبطال آسيا.

خماسية مع الرأفة

تقدم العين بهدف من نجمه المتألق المغربي سفيان رحيمي في الدقيقة 8، وأضاف محترفه أليخاندرو روميرو كاكو الهدف الثاني في الدقيقة 33 من ضربة جزاء ارتكبت مع رحيمي، قبل أن يقلص البرازيلي ماثيوس النتيجة ليوكوهاما في الدقيقة 40.

واستغل العين طرد حارس يوكوهاما ويليام بوب بالبطاقة الحمراء المباشرة (دق 45+ 10)، ليعود ويكتسح الفريق الياباني في الشوط الثاني.

وعاد رحيمي للتألق وأضاف الهدف الثالث بمجهود فردي رائع في الدقيقة 67، قبل أن يتكفل العائد من الإصابة لابا كودجو بإضافة الهدفين الرابع والخامس للعين في الدقيقة (90+1 و90+5).

رحيمي يتوج موسمه المميز بأفضل طريقة

توج الدولي المغربي سفيان رحيمي موسم مميز مع العين بأفضل طريقة، وذلك بتسجيله هدفين في النهائي، وحصوله على ركلة جزاء، وصناعته لهدف.

وتوج رحيمي (27 عاما) هدافا للبطولة، بـ13 هدفا، فيما يعد أيضا الأكثر مساهمة في البطولة بـ15 مساهمة تهديفية، كما لعب دورا بارزا في الأدوار الحاسمة، وقاد العين بجدارة لهذا اللقب.

وبات رحيمي الهداف التاريخي للعين في نسخة واحدة، بعد تحطيمه رقم زميله لابا كودجو بـ12 هدفا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة