رياضة

أبو زريبة الليبي في أولمبياد فرنسي

نشر

.

Heba Alhamarna & Reuters

يأمل لاعب رفع الأثقال الليبي أحمد أبو زريبة أن يحقق حلمه بالفوز بميدالية خلال مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية في باريس هذا العام. ولاعب رفع الأثقال البالغ من العمر 24 عاما هو 1 من بين 6 رياضيين يمثلون ليبيا في الأولمبياد التي يشارك فيها لأول مرة خلال مسيرته.

مشوار أبو زريبة الرياضي

بدأ أبو زريبة مشواره في ٢٠١٢، وحصد خلال السنوات الماضية على العديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في بطولات محلية وإقليمية. وشق اللاعب طريقه ومسيرته في الملاعب بينما كانت بلاده تعاني من اضطرابات بدأت عام 2011. ومنذ ٢٠١٢، يتمرن أبو زريبة في رفع الأثقال.

ما هي التحديات التي واجهها أبو زريبة؟

خلال مسيرته للوصول إلى أولمبياد باريس، تعرض أبو زريبة لإصابة ‏في ركبته، وكما يوضح لرويترز: "هذه الإصابة كانت ‏العائق الكبير، ‏ولكن تغلبت عليها".

ووضعت إصابة الرباط الأمامي أبو زريبة في موقف صعب، حيث كان يجب عليه النجاح في 5 بطولات للتأهل للأولمبياد. ويتدرب أبو زريبة في صالة رياضية فقيرة التجهيز يملكها رياضي ليبي سابق في العاصمة طرابلس.

أبو زريبة الليبي في فرنسا

حزم أبو زريبة أمتعته، الجمعة 12 يوليو، للذهاب إلى العاصمة الفرنسية سعيا لتحقيق حلمه الذي انتظره طويلا. ويتمنى أن تكون مشاركته في أولمبياد باريس مفرحة لبلاده وللجمهور الذي سانده في رحلته.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة