رياضة

"بيكون".. كلب برتبة معالج في أولمبياد باريس

نشر

.

blinx

بينما يراهن الفريق الأميركي للجمباز على أيقونته والنجمة المتفردة سيمون بايلز للتتويج بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024، ترفض صورة انسحابها من أولمبياد طوكيو 2021 مغادرة ذهن بعثة أميركا الأولمبية.

وكانت بايلز المتوجة بـ4 ميداليات في الجمباز بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، انسحبت من أولمبياد طوكيو، وأرجعت السبب إلى الحفاظ على صحتها العقلية.

ولتدارك تكرار الواقعة، وجدت البعثة الأميركية للجمباز حلا مثيرا، تمثل في تعيين الكلب "بيكون" في وظيفة معالج للاعبات الجمباز، ونال بالفعل بطاقة مشاركة رسمية رفقة البعثة.

اكتشاف بالصدفة

جاءت فكرة الاستعانة بالكلب بيكون في هذه الوظيفة، من الرئيسة التنفيذية لاتحاد الجمباز الأميركي لي لي لونغ، والتي سبق وأن لاحظت الراحة النفسية التي تنتاب الموظفين، عندما كانت تحضر برفقة كلبها إلى المكتب.

ودفع ذلك لي لي لونغ إلى الاستعانة بكلب علاجي للاعبات الجمباز في أولمبياد باريس، لتصطحب "بيكون" رفقة مدربها تريسي كالاهان مولنار، إلى باريس، على أمل تقديم دعم لللاعبات وخفض التوتر لديهن.

دور مؤثر لـ"بيكون"

لعب الكلب بيكون البالغ من العمر 4 سنوات، دورا مؤثرا مع فريق الجمباز الأميركي، وظهر خلال التدريبات الختامية في باريس.

وينحصر دور "بيكون" في التواصل مع اللاعبات المصابات في الفريق، واللواتي بحاجة إلى الراحة والاسترخاء، أو من تم إبعادهن من المشاركة الختامية باسم أميركا.

وعن تأثير "بيكون" قالت شيليز جونز، التي عانت من عدد من الإصابات مؤخرا، في تصريحات: "أشعر وكأنه (بيكون) يأخذنا بعيدا عن الواقع الذي نعيشه، وأحيانا يكون هذا أمر جيد بالنسبة لنا، كونه يشتت انتباهك عن الوقت الصعب والألم الحقيقي الذي تشعر به".

علاج فعال ومثبت

تسابقت الكثير من الدراسات في إثبات فوائد العلاج بالحيوانات الأليفة.

ويمكن أن يشكل وجود كلب معجزة لمن يعانون من القلق والاكتئاب، إذ يساعد وجود كلب بالقرب من الشخص في خفض ضغط الدم.

وإلى جانب ذلك تحد الحيوانات الأليفة من إطلاق هرمون الكورتيزول، هرمون التوتر، وتزيد من هرمونات الشعور بالسعادة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة