تكنولوجيا

نسخة محسنة من مساعد الـAI لـMeta

نشر

.

blinx & AFP

كشفت شركة ميتا عن نسخة محسنة من مساعدها المستند إلى الذكاء الاصطناعي مبنية على إصدارات جديدة من برنامج "للاما" اللغوي مفتوح المصدر.

للاما "أكثر ذكاء"

أشارت الشركة إلى أن "ميتا ايه آي" بات أكثر ذكاء وأسرع بسبب التقدم الذي شهده برنامج "للاما 3" المُتاح للعامة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، مارك زوكربيرغ، عبر إنستغرام "ميتا ايه آي بات في المرحلة الراهنة المساعد المستند إلى الذكاء الاصطناعي الأكثر ذكاء والقابل للاستخدام بحرية".

فوائد تطبيق ميتا الجديد "للاما 3"

من خلال دمج الذكاء الاصطناعي في مجموعة تطبيقاتها، ستحصل ميتا سريعا على ميزات مدعومة بالتكنولوجيا لمليارات الأشخاص وستستفيد من ملاحظة ما يفعله المستخدمون بها.

وأشارت ميتا إلى تحسين الطريقة التي تجيب بها برامجها للذكاء الاصطناعي عن أسئلة تتعلق بالقضايا السياسية أو الاجتماعية لتلخيص نقاط متعلقة بالموضوع بدل تقديم وجهة نظر واحدة.

وحُسّن "للاما 3" ليصبح قادرا بشكل أفضل على تمييز ما إذا كانت الطلبات غير مسيئة أو لا إجابات منطقية لها، بحسب ميتا.

نماذج لغوية جديدة

أضافت الشركة أنّ "النماذج اللغوية الكبيرة تميل إلى المبالغة في التعميم، ونحن لا نرغب في أن ترفض الإجابة على أسئلة على غرار كيف يمكنني إيقاف برنامج كمبيوتر؟"، مع أننا لا نريدها أن تجيب على أسئلة تتعلق بارتكاب جرائم أخرى.

وأوضحت ميتا أنها تتيح للمستخدمين معرفة متى يتفاعلون مع الذكاء الاصطناعي في منصاتها وتضع علامات مرئية على الصور الواقعية التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

متى سيعمل للاما على تطبيقات ميتا؟

انطلاقا من مايو، ستبدأ ميتا في تصنيف مقاطع الفيديو والصوت والصور "المبتكرة باستخدام الذكاء الاصطناعي"، عندما ترصدها أو يتم إعلامها بأن المحتوى أنشئ بواسطة التكنولوجيا.

وأشارت الشركة إلى أن للاما 3 يعمل في المرحلة الراهنة بالإنكليزية، ولكنها ستطلق خلال الأشهر المقبلة نماذج قادرة أكثر على التحدث بلغات متعددة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة