تكنولوجيا

معركة ماسك مع "البرازيل" تمتد لـ"ستارلينك"

نشر

.

blinx & AFP

وصف رجل الأعمال الكندي ومالك منصة إكس، إيلون ماسك القاضي البرازيلي ألكسندر دي مورايس بـ"الدكتاتور الشرير".

يأتي هذا في وقت يتصاعد فيه التوتر بين البرازيل وإمبراطورية أعمال إيلون ماسك بعد أن هددت هيئة تنظيم الاتصالات في البلاد باستهداف شركته ستارلينك التي تقدم خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية، وذلك بعد ساعات من تأييد المحكمة العليا قرارا مثيرا للجدل بحظر منصة التواصل الاجتماعي إكس في البلاد.

وقال ماسك، عبر حسابه على إكس، الثلاثاء" "الديكتاتور الشرير مورونيس هو في الواقع ديكتاتور شرير للغاية، بعد حظر شبكات الـVPN"، مشيرا إلى اسم القاضي بالخطأ.

سادس أكبر سوق لإكس

صوتت لجنة بالمحكمة العليا البرازيلية بالإجماع في وقت سابق، الإثنين، لصالح تأييد تعليق عمل موقع إكس لتحديه أمرا للمحكمة.

وأيد القضاة قرار القاضي مورايس الذي حكم الأسبوع الماضي بتعليق عمل إكس في البرازيل لأنها لم تعين ممثلا قانونيا محليا كما يقتضي القانون.

وقال 3 من قضاة اللجنة إنه من الممكن إلغاء التعليق إذا امتثلت المنصة للأحكام السابقة.

وتم حجب المنصة عن معظم البرازيليين في الساعات الأولى من صباح السبت بعد قرار مورايس.

والبرازيل سادس أكبر سوق لمستخدمي موقع إكس على مستوى العالم حيث بلغ عدد مستخدميه حوالي 21.5 مليون في أبريل، وذلك وفقا لبيانات شركة ستاتستا.

دا سيلفا يؤيد قاضيه

عبر الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا عن دعمه قرار قاضي المحكمة العليا ألكسندر دي مورايس تعليق المنصة.

وخلص القاضي إلى أن موقع إكس سمح بـ"نشر رسائل كراهية وأكاذيب حول نظام التصويت الإلكتروني في البرازيل مما قوض الديمقراطية".

ستارلينك الهدف التالي

تصاعد التوتر بين البرازيل وإمبراطورية أعمال إيلون ماسك بعد أن هددت هيئة تنظيم الاتصالات في البلاد باستهداف شركته ستارلينك التي تقدم خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية، وذلك بعد ساعات من تأييد المحكمة العليا قرارا مثيرا للجدل بحظر منصة التواصل الاجتماعي إكس في البلاد.

وقال مسؤول كبير في وكالة تنظيم الاتصالات الوطنية، أناتل، إن العقوبات التي تستهدف شركة ستارلينك بسبب عدم الامتثال، قد تشمل إلغاء ترخيص عملها.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة