تكنولوجيا

بعد إطلاق آيفون 16.. هواوي تنافس بهاتف من "3 طيّات"

نشر

.

AFP

بعد ساعات قليلة من إعلان شركة آبل الأميركية عن مجموعة جديدة من هواتف آيفون 16 المجهزة بالذكاء الاصطناعي التوليدي، كشفت شركة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي الثلاثاء، عن أول هاتف محمول قابل للطيّ 3 طيات في العالم، ما يمهّد لحرب تنافسية في السوق العالمي للهواتف.

قال رئيس شركة آبل تيم كوك لوكالة فرانس برس "أعتقد أن الناس سيعشقون ما نفعله مع أبل إنتلجنس. عندما سيبدأون في استخدام الهواتف المزوّدة بها، ستتغير حياتهم".

ما الذي تعوّل عليه آبل؟

تعوّل آبل بشكل كبير على هاتفها آيفون 16، خصوصا وأنّ جارتها غوغل، وشركة سامسونغ الكورية الجنوبية الأولى عالميا في مجال الهواتف الذكية، سبق أن أطلقتا هواتف محمولة قائمة على الذكاء الاصطناعي التوليدي.

هاتف "آيفون 16" أثناء إطلاقه في حفل في كوبرتينو، كاليفورنيا، ٩ سبتمبر، ٢٠٢٤. فرانس برس

وتحتاج آبل إلى أسلوب بيع لإعادة إطلاق هواتفها التي خسرت من زخمها بشكل طفيف. وفي الفترة الممتدة بين أبريل ويونيو، انخفضت مبيعات "آيفون" بنسبة 1% على أساس سنوي أي 39 مليار دولار.

وسيُطرح آي فون 16 بدءا من 800 دولار، مثل الطراز الأساسي في العام الفائت، في حين أنّ الطراز الاحترافي الأغلى "آي فون 16 برو ماكس" سيُباع بما لا يقل عن 1200 دولار.

أول هاتف قابل للطي 3 مرات

من جهتها، كشفت شركة الاتصالات الصينية العملاقة "هواوي" الثلاثاء، عن أول هاتف محمول قابل للطيّ ثلاث طيات في العالم.

وكشف رئيس قسم المستهلكين في الشركة ريتشارد يو عن الطراز الجديد من هواتف هواوي والمسمى Mate XT، خلال مؤتمر عبر الإنترنت للمجموعة من مقرها الرئيسي في شنتشن، جنوب الصين، وستُطرح هذه الهواتف للبيع في 20 سبتمبر.

وعلى الرغم من أن الهاتف بتصميمه الأحمر والذهبي، يستهدف فئة محددة من الزبائن، إلا أن أكثر من 3 ملايين شخص سجّلوا مسبقا ليتلقوا تنبيها عندما يصبح متوفرا.

ما مميزات هاتف هواوي Mate XT؟

قال ريتشارد يو خلال عرض الهاتف "لطالما كانت هواوي رائدة في قطاع الهواتف القابلة للطي". وهذا النموذج الجديد الذي يبدأ سعره بأكثر من 2760 دولارا، "هو الأول في العالم الذي يمكن طيّه ثلاث طيات".

وأضاف "لقد بذلنا جهودا كبيرة لحل مشكلة الإنتاج الضخم والثقة المحيطة بالمنتج".

ودخلت هواوي في منافسة تكنولوجية شرسة بين الصين والولايات المتحدة التي تتهم الشركة من دون تقديم أدلة، بالقدرة على التجسس لصالح السلطات الصينية.

وتنفي هواوي هذه الاتهامات بشكل قاطع، ولكن منذ عام 2019 أدت العقوبات التي فرضتها واشنطن إلى عزل الشركة عن سلاسل التوريد العالمية للتقنيات والمكونات الأميركية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة