مال وأعمال

تدشين أول خط قطارات "بتمويل صيني"

نشر

.

AP

تستعد إندونيسيا لتدشين أول خط للقطارات فائقة السرعة في منطقة جنوب شرق آسيا، وهو مشروع رئيسي في إطار مبادرة الحزام والطريق الصينية للبنية التحتية.

ما الذي يضيفه المشروع؟

الخط الجديد من شأنه أن يخفض وقت السفر بين العاصمة جاكرتا ومدينة باندونغ الرئيسية في مقاطعة جاوة الغربية من ثلاث ساعات إلى حوالي 40 دقيقة، تأجل المشروع عدة مرات، وواجه زيادة في التكاليف، وشكك بعض المراقبين في جدواه التجارية.

لكن الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، دافع عنه ومن المقرر أن يفتتح خط السكك الحديد، الذي يبلغ طوله 142.3 كيلومتر، يوم الإثنين.

ما نعرفه عن القطار؟

يطلق على القطار اسم "ووش"، وهو صيني الصنع، وتكلف المشروع 7.3 مليار دولار بتمويل صيني إلى حد بعيد، ونفذته شركة (بي تي كيريتا كيبات إندونيسيا- تشاينا).

قطارات الخط الجديد هي الأسرع في جنوب شرق آسيا، حيث تصل سرعتها إلى 350 كيلومترا في الساعة.

وقام رئيس مجلس الدولة (مجلس الوزراء) الصيني، لي تشيانغ، بجولة تجريبية في القطار أوائل الشهر الماضي أثناء زيارته إلى جاكرتا لإجراء محادثات مع زعماء رابطة دول جنوب شرق آسيا (أسيان) ودول أخرى.

كم يبلغ سعر التذكرة؟

لم تعلن السلطات أسعار التذاكر حتى أمس السبت، لكن شركة (بي تي كيريتا كيبات إندونيسيا- تشاينا) قالت إن أسعار الاتجاه الواحد لكل راكب ستتراوح من 250 ألف روبية (16 دولارا) للدرجة الثانية إلى 350 ألف روبية (22.60 دولار) لمقاعد رجال الأعمال.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة