مال وأعمال

بايدن: "رهاب الأجانب" سبب تراجع اليابان والصين والهند

نشر

.

Reuters & blinx

أرجع الرئيس الأميركي جو بايدن سبب تراجع النمو في الصين واليابان والهند إلى "رهاب الأجانب"، مؤكدا في المقابل أن الهجرة تعود بالنفع على الاقتصاد الأميركي.

وقال بايدن في فعالية بواشنطن لجمع تبرعات لحملته الانتخابية وتضمنت أميركيين من أصول آسيوية وغيرها "أحد أسباب نمو اقتصادنا هو أنتم وغيركم كثيرون. لماذا؟ لأننا نرحب بالمهاجرين".

اتهامات لليابان والصين والهند

أضاف "لماذا تتعثر الصين اقتصاديا بهذا القدر من السوء، ولماذا تواجه اليابان مشاكل، ولماذا روسيا، ولماذا الهند، لأنهم يرهبون الأجانب، لأنهم لا يريدون المهاجرين. المهاجرون هم من يجعلوننا أقوياء".

تباطؤ نمو الدول الآسيوية

توقع صندوق النقد الدولي الشهر الماضي أن تشهد هذه الدول الثلاث تباطؤا في نموها خلال 2024 على أساس سنوي يتراوح بين 0.9٪ في اليابان صاحبة الاقتصاد المتقدم و6.8٪ في الهند صاحبة الاقتصاد الناشئ.

نمو الاقتصاد الأميركي

توقع الصندوق أن ينمو الاقتصاد الأمريكي بنسبة 2.7٪ وهو معدل يزيد قليلا عن معدل العام الماضي الذي بلغ 2.5٪. ويعزو العديد من خبراء الاقتصاد الأداء الأفضل من المتوقع لأسباب تتضمن المهاجرين الذين يدعمون قوة العمل في البلاد.

وأصبح القلق بشأن الهجرة غير النظامية قضية رئيسية بالنسبة لكثير من الناخبين الأميركيين قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة