مال وأعمال

الكويت تعلن خريطة قطع الكهرباء

نشر

.

blinx

أعلنت وزارة الكهرباء الكويتية عن خريطة للمناطق التي سيتم قطع التيار الكهربائي بها عند الحاجة بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق وعدم قدرة المحطات على تلبية الطلب.

خريطة قطع الكهرباء

وحددت وزارة الكهرباء، على موقعها الرسمي، 63 منطقة ستشهد انقطاع التيار الكهربي وقت الذروة، بداية من الساعة 11:00 صباحا وحتى 5:00 مساء، بالتناوب لمدة تتراوح بين الساعة إلى ساعتين كحد أقصى.

وذكر بيان الوزارة أن المناطق التي ستشهد قطع التيار ستحصل على تحذير قبل ذلك بساعة من خلال الحسابات الرسمية للوزارة على منصات التواصل الاجتماعي.

تحركات لحل الأزمة

وجه رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ أحمد العبد الله، وزير الكهرباء بضرورة العمل الفوري لإيجاد الحلول لأزمة قطع التيار الكهربائي، وقال نائب رئيس الوزراء، شريدة المعوشرجي، إن المجلس استمع إلى شرح قدمه وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة محمود بوشهري عن أسباب الأزمة.

ووافقت الحكومة الكويتية على عقود ومناقصات الصيانة لرفع كفاءة محطات توليد الطاقة الكهربائية في 11 يونيو الجاري، مع التوجيه بالمزيد من العمل لتصبح المحطات مستعدة لتلبية الطلب في حالات الذروة.

ترشيد الاستهلاك

ووجهت الحكومة الكويتية رسالة إلى الشعب بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء، خاصة في الفترة ما بين 11 صباحا إلى 5 مساء، حتى لا تضطر إلى قطع التيار لتخفيف الأحمال.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة