مال وأعمال

أوروبا تفاوض الصين قبيل معاقبة سياراتها الكهربائية

نشر

.

AFP & blinx

عقد مسؤولا التجارة في الاتحاد الأوروبي والصين محادثات، السبت، بشأن خطط بروكسل زيادة الرسوم الجمركية على المركبات الكهربائية الصينية، فيما من المقرر أن يجري الطرفان المزيد من المباحثات.

تحقيق الاتحاد الأوروبي

قال الناطق باسم الاتحاد الأوروبي، أولوف غيل، إن مفوّض التكتّل المكلّف التجارة، فالديس دومبروفسكيس، ووزير التجارة الصيني، وانغ وينتاو، "أجريا اتصالا صريحا وبنّاء، السبت، بشأن تحقيق الاتحاد الأوروبي بشأن الدعم لمركبات البطاريات الكهربائية التي تنتجها الصين".

وأضاف المصدر أن "الاتحاد الأوروبي شدد على أنه يتعين على أي نتيجة يتم التفاوض عليها بشأن تحقيقه أن تتعامل بفعالية مع الإعانات المؤذية".

مواجهة اقتصادية أبطالها السيارات

أثارت بروكسل حفيظة بكين عبر إطلاقها التحقيق، العام الماضي، في مسعى لحماية المصنّعين الأوروبيين في مواجهة ازدياد الواردات الصينية الأقل ثمنا.

وقالت صحيفة غلوبال تايمز الصينية، الأربعاء، إن شركات صينية لصناعة السيارات تحث بكين على زيادة الرسوم على السيارات الأوروبية المستوردة التي تعمل بالبنزين ردا على قيود فرضتها بروكسل على صادرات السيارات الكهربائية صينية الصنع.

حرب تجارية بسبب رسوم السيارات الكهربائية

حذّر الاتحاد الأوروبي هذا الشهر من أنه سيفرض رسوما إضافية تصل إلى 38% على واردات المركبات الكهربائية الصينية اعتبارا من يوليو بعد تحقيق بشأن الدعم الحكومي الصيني للقطاع، في خطوة تهدد بإثارة حرب تجارية.

رسوم على أشهر العلامات التجارية الصينية

اقترحت المفوضية الأوروبية مؤخرا زيادة مؤقتة للرسوم على المصنّعين الصينيين بنسبة 17.4% على شركة "بي واي دي" و20% على شركة "جيلي" و38.1% على شركة "سييك موتور".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة