صراعات‎

تظاهرات في عواصم عالمية لوقف حرب غزة

نشر

.

blinx & AFP

تظاهر الآلاف أمس السبت في لندن وباريس ونيويورك تأييدا للفلسطينيين وللمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس.

لندن

في لندن انطلق المتظاهرون من ضفاف نهر التايمز نحو ساحة البرلمان، وتم حشد أكثر من ألف شرطي لتأمين التظاهرة، ولوح العديد من المتظاهرين بالأعلام الفلسطينية ورددوا شعارات من بينها "من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرر"، وهو شعار تقول بعض المنظمات اليهودية إنه "معاد للسامية" ويدعو إلى تدمير إسرائيل.

يرفض رئيس الوزراء المحافظ ريشي سوناك وزعيم حزب العمال المعارض كير ستارمر في الوقت الحالي الدعوة إلى وقف لإطلاق النار، ويدعمان "هدنات" للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

باريس

في باريس، شارك آلاف الأشخاص في تظاهرة السبت دعما للشعب الفلسطيني، ومنعت قوة كبيرة من الشرطة موكب المتظاهرين من السير من ساحة دو شاتليه في وسط العاصمة الفرنسية.

ومن بين المتظاهرين نواب توشحوا كوفيات وأعلام فلسطيين، بينهم النائب عن الخُضر أوريليان تاتشي والنائب عن حزب فرنسا الأبية اليساري الراديكالي جيروم لوغافر.

نيويورك

تظاهر آلاف المؤيدين للفلسطينيين في بروكلين، أكبر منطقة في نيويورك، السبت، ووصل الحشد الذي انطلق من متحف بروكلين، إلى جسر بروكلين الشهير الذي يربط هذه المنطقة بجزيرة مانهاتن والذي اضطرت الشرطة إلى إغلاقه أمام حركة المرور بسبب الازدحام.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة