صراعات‎

أوكرانيا تنتظر "المدد" من قانون التجنيد

نشر

.

blinx

ينتظر "ماموث"، وهو قائد سرب مسيّرات عسكرية في الجبهة الأوكرانية، نتائج قانون التعبئة الجديد الذي يهدف إلى زيادة عديد الجيش، بعد دخوله حيز التنفيذ السبت، 18 مايو.

يقول المحامي السابق، 24 عاما، الذي تطوع بعد الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير 2022: "كان ينبغي القيام بذلك في وقت مبكر".

وكثيراً ما وجدت القوات الأوكرانية نفسها أقل تسليحا وعددا في مواجهة خصم يتولى حاليا زمام المبادرة على طول عدة أجزاء من خط المواجهة المترامي الأطراف.

يأتي هذا في الوقت الذي يعاني فيه الجيش الأوكراني عددا من الفضائح، آخرها القبض على قائدين يعملان في إدارة حماية الدولة، أو جهاز مكافحة الجاسوسية، يحمل أحدهما رتبة عقيد، كانا يخططان لقتل الرئيس فولوديمير زيلنسكي، إضافة إلى عدد من القيادات منها رئيس الجهاز الذي يعملان لديه، بحسب رواية كييف.

تأتي هذه الأنباء وسط الحرب الدائرة في أوكرانيا، التي تواجه فيها كييف فضائح متتالية ترتبط بالفساد، لا سيما تلك المتعلقة بمبيعات السلاح وتهرب المواطنين من التجنيد بمساعدة الضباط خوفا من الذهاب إلى الجبهة.

هذا الأمر الذي دفع زيلينسكي لإقالة قادة مناطق التجنيد، في ظل تقدم متتالٍ لروسيا على الأرض في الحرب التي تدخل العام الثالث، فما الذي ينتظره الجنود الأوكرانيين على الجبهة من "المجندين الجدد"، وهل يساهمون حقا في إيقاف التقدم الروسي؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة