صراعات‎

إسرائيل: مقترح بايدن يحقق جميع أهدافنا

نشر

.

Reuters

قال مسؤول في الحكومة الإسرائيلية، الثلاثاء، إن أحدث اقتراح بخصوص الوضع في غزة سيسمح لإسرائيل بتحقيق جميع أهدافها قبل إنهاء الحرب.

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه: "لن تنهي إسرائيل الحرب قبل تحقيق جميع أهدافها، وهي تدمير القدرات العسكرية لحماس (وإنهاء) حكمها، وإطلاق سراح جميع الأسرى وضمان ألا تشكل غزة تهديدا لإسرائيل في المستقبل".

وتابع "الاقتراح المطروح يمكّن إسرائيل من تحقيق هذه الأهداف، وستفعل إسرائيل ذلك بالفعل".

توافق أممي على مقترح بايدن

وكان مجلس الأمن الدولي، أيّد الإثنين، اقتراحا طرحه الرئيس الأميركي جو بايدن لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة، ودعا الحركة إلى قبول الاتفاق الذي يهدف إلى إنهاء الحرب المستمرة منذ 8 أشهر.

حماس وافقت على المقترح الأممي

قال القيادي في حركة حماس سامي أبوزهري، لرويترز، الثلاثاء، إن "حماس قبلت قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار والانسحاب وتبادل الأسرى وجاهزة للتفاوض حول التفاصيل".

لكن مصدرا مطلعا قال لرويترز، إن الوسطاء لم يتلقوا ردودا رسمية من حماس أو إسرائيل بشأن مقترح وقف إطلاق النار المدعوم من الأمم المتحدة.

تفاصيل مقترح بايدن

ينص اقتراح بايدن على وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن مقابل إطلاق سراح فلسطينيين مسجونين في إسرائيل على مراحل حتى التوصل في نهاية المطاف لاتفاق يؤدي إلى نهاية دائمة للحرب.

وقالت إسرائيل، إنها لن توافق إلا على وقف مؤقت للحرب حتى تُهزم حماس، وفي المقابل تقول الحركة إنها لن تقبل اتفاقا لا يضمن إنهاء الحرب.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة