صراعات‎

الحوثيون: تل أبيب هدفنا الأساسي

نشر

.

blinx & AFP & Reuters

قال مسؤول عسكري إسرائيلي إنه لا يستبعد أي احتمال في ما يتعلق بمصدر الطائرة المسيرة التي ضربت تل أبيب، وقال إن المسيرة التي أصابت تل أبيب كانت من نوع أكبر وأطول مدى ولا يزال التحقيق يجري بشأن مصدرها، بحسب ما أفادت رويترز.

وأفاد المسؤول بأن التحقيق الأولي في الهجوم بمسيرة على تل أبيب يشير إلى أن سبب عدم انطلاق صفارات الإنذار هو خطأ بشري.

وأعلن الحوثيون، الجمعة، استهدافهم تل أبيب بمسيرة.

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، إن "طائرة مسيرة جديدة تحمل اسم "يافا" قادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية ولا تستطيع الرادارات اكتشافها" نفذت العملية.

وأضاف أن منطقة تل أبيب ستكون هدفا أساسيا في مدى أسلحتهم.

وأفاد متحدث باسم الإسعاف الإسرائيلي لفرانس برس بـ"سقوط قتيل جراء الانفجار في تل أبيب".

مسيرة بالقرب من السفارة الأميركية

وأشار مسؤول في البيت الأبيض لموقع يديعوت أحرونوت إلى "انفجار طائرة من دون طيار بالقرب من السفارة الأميركية في تل أبيب"، وقال "نحن على علم بالحادث ونتابع الأمر ونحقق فيه".

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنّ الانفجار الذي أسفر، الجمعة، عن إصابة 7 أشخاص بجروح طفيفة في وسط تلّ أبيب "ناجم عن سقوط هدف جوّي" وذلك بحسب نتائج "تحقيق أوّلي"، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وقالت الشرطة في بيان إنّ "قوّات الشرطة وصلت إلى المكان وتُفتّش المنطقة بحثا عن أجسام مشبوهة (..) وقد عولج 7 أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة"، داعية "السكان إلى احترام تعليمات السلامة وعدم الاقتراب أو لمس حطام أو شظايا قد تحتوي على متفجّرات".

وروى أحد سكّان وسط تل أبيب لوكالة فرانس برس إنه استيقظ على دويّ انفجار قوي، مضيفا "كل شيء اهتز".

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان أنّ "صفارات الإنذار لم تنطلق"، قائلا "يَجري التحقيق في الواقعة بشكل دقيق". وأضاف البيان أن "القوات الجوية زادت دورياتها الجوية من أجل حماية المجال الجوي الإسرائيلي.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة