صراعات‎

منظمة إسرائيلية توثّق تعذيب فلسطينيين بشكل ممنهج

نشر

.

Reuters

قالت منظمة بتسيلم الإسرائيلية لحقوق الإنسان في تقرير إن إسرائيل تنفذ "سياسة هيكلية وممنهجة قوامها التنكيل والتعذيب المستمرين" للسجناء الفلسطينيين منذ بدء الحرب في غزة، بما يشمل العنف التعسفي والاعتداء الجنسي.

عنف وإهانة وتجويع

أشارت المنظمة في تقريرها الصادر مساء الإثنين، إلى أن السجناء الفلسطينيين يتعرضون "للعنف المتكرر القاسي والتعسفي والاعتداء الجنسي والإهانة والتحقير والتجويع المتعمد وفرض ظروف نظافة صحية متردية والحرمان من النوم ومنع ممارسة العبادة وفرض عقوبات على ممارستها ومصادرة جميع الأغراض المشتركة والشخصية ومنع العلاج الطبي المناسب".

سجناء دون محاكمات

أضافت المنظمة أن التقرير الذي أصدرته، استند إلى مقابلات أجريت مع 55 فلسطينيا من غزة والضفة الغربية وإسرائيل زُج بمعظمهم في السجون الإسرائيلية دون محاكمات منذ هجوم حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر.

ما تعليق الجيش الإسرائيلي؟

قال الجيش الإسرائيلي، الذي يدير بعض المراكز التي يُحتجز فيها سجناء فلسطينيون، إنه يعمل وفقا لسيادة القانون ويجري تحقيقا في أي ادعاءات بحدوث انتهاكات.

وقال متحدث باسم مصلحة السجون الإسرائيلية "نحن لسنا على علم بالادعاءات التي أشرتم إليها وعلى حد علمنا لم تحدث مثل هذه التصرفات تحت مسؤولية مصلحة السجون".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة