صراعات‎

إسرائيل بين توقعات "هجوم وشيك ورد كبير"

نشر

.

blinx & Anadolu

توقع مسؤولون أمنيون إسرائيليون في مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، "احتمال وقوع هجوم من إيران وحزب الله في غضون مهلة قصيرة".

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن المسؤولين أبلغوا المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت"، أن "هناك حالة من عدم اليقين بإمكانية عقد اجتماع للكابينت قبل الهجوم"، في إشارة إلى قصر المدة.

توقعات الرد

من جهته قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، إن هناك توقعا بأن يقوم تحالف بقيادة الولايات المتحدة "ليس صد هجوم إيراني عليها فحسب، وإنما مهاجمة أهداف مهمة في إيران" أيضا، في حال هاجمت طهران تل أبيب.

جاء ذلك في تصريحات عقب لقائه نظيريه الفرنسي ستيفان سيجورنيه، والبريطاني ديفيد لامي، وفق بيان للخارجية الإسرائيلية.

وفي البيان، قالت الخارجية إن الوزيرين سيجورنيه ولامي "جاءا إلى إسرائيل بهدف منع التصعيد الإقليمي والترويج لصفقة الرهائن"، أي اتفاق تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة.

وفي اللقاء، أوضح كاتس أن تل أبيب "تتوقع من فرنسا وبريطانيا أن توضحا علنا لإيران أنه من المحظور مهاجمة إسرائيل"، بحسب البيان.

وقال: "أوضحت للوزيرين أنه إذا هاجمت إيران، فإن إسرائيل تتوقع انضمام التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا إلى إسرائيل ليس في الدفاع فحسب، ولكن أيضا في مهاجمة أهداف مهمة في إيران"، وفق البيان.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة