فساد

رياض سلامة يبقى خلف القضبان.. والأصفاد بيده

نشر

.

Lebanon-blinx

مودعون خسروا آلاف الدولارات بالبنوك اللبنانية انتظروا أمام قصر عدل بيروت حاملين البندورة والبيض، وهدفهم رؤية حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة مكبل اليدين.

ووصل سلامة إلى قصر العدل مكبل اليدين، ولكن حين دخل لمواجهة القاضي تمت إزالة الأصفاد عن يديه. وبدا مرتاحا لحظة دخوله قصر العدل، وفق ما أفادت معلومات بلينكس.

ولاحقا، قالت 3 مصادر قضائية لبنانية إن مذكرة اعتقال رسمية صدرت بحق حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة بعد جلسة استماع قضائية، وفق رويترز ووسائل إعلام محلية. وأوضحت المصادر أن هذا يعني أن سلامة سيبقى قيد الاحتجاز على ذمة التحقيق.

وحسب الوكيل القانوني لسلامة، مارك حبقة، فإن استجواب سلامة هو إجراء عادي، مشيرا إلى أن قاضي التحقيق الأول في بيروت بلال حلاوي ملزم بإصدار مذكرة توقيف وجاهية لكي يستكمل الإستجواب لاحقا.

حبقة، وفي حديث عبر إعلام محلي لبناني، كشف أن ظروف جلسة استجواب سلامة الإثنين لم تكن طبيعية بسبب تضليل الرأي العام وتصوير سلامة كأنهُ فار من العدالة في وقت أتى بإرادته إلى الجلسة، وفق تعبيره.

وصل سلامة إلى قصر عدل بيروت عند العاشرة من صباح الإثنين ٩ سبتمبر، وذلك بمواكبة أمنية مشددة لقوى الأمن الداخلي، للمثول أمام قاضي التحقيق الأول في بيروت، بلال حلاوي، على خلفية ملف مرتبط بعمولات مشبوهة.

ودخل سلامة إلى قصر العدل على متن سيارة أمنية اعترضها عدد من المواطنين الذين تجمهروا منذ الصباح الباكر أمام قصر العدل لمواكبة جلسة التحقيق، مُطلقين الهتافات كما استخدموا البيض والبندورة لرشق المركبة.

معلومات بلينكس قالت إنّ السيارة التي كانت تقل سلامة، سبقها موكب وهمي وصل إلى قصر العدل من أحد المداخل الرئيسية.

سلامة، الموقوف احتياطيا منذ يوم الثلاثاء الماضي بقضية عمولات مشبوهة أقامها مع شركة "أوبتيموم" خلال توليه حاكمية مصرف لبنان، يمثل أمام قاضي التحقيق الأول في بيروت بلال حلاوي، وهناك توجه لإصدار مذكرة توقيف بحقه تجعل مدة توقيفه تطول أكثر.

فماذا يقول مودعون متضررون عن جلسة اليوم؟ كيف تحضروا لانتظار سلامة الذي يصل مخفورا إلى قصر العدل ويديه مكبلتان؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة