انتخابات

تقدم ترامب وتراجع هاريس في أحدث استطلاع رأي

نشر

.

blinx

كشف أحدث استطلاع للرأي قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية المقرر لها 5 نوفمبر المقبل، عن تقدّم المرشح الجمهوري دونالد ترامب، وتراجع نظيرته الديمقراطية كامالا هاريس، مع حقيقة تعادلهما في نسب التصويت.

ونشرت شبكة "إن بي سي نيوز" نتيجة أحدث استطلاع أجرته، إذ أظهر تقدم ترامب 4% عن الاستطلاع السابق في سبتمبر، ليصل إلى 48% من أصوات المشاركين في الاستطلاع، وهي أعلى نسبة يحصدها منذ بدأت الشبكة استطلاعاتها في يوليو 2023.

في المقابل تراجعت كامالا هاريس 1% لتحصد ثقة 48% من المشاركين في الاستطلاع، وتفقد تفوقها على ترامب لأول مرة.

وقالت الشبكة الأميركية إن الانتخابات لم تشهد هذه المنافسة القوية من قبل، وذكر خبير استطلاعات الرأي الديمقراطي، جيف هورويت، الذي أجرى الاستطلاع مع الخبير الجمهوري بيل ماكنتورف، أن السباق متقارب الآن، ولا أفضلية لهاريس.

وعلق ماكنتورف: "الرياح المعاكسة أسهمت في تضييق المنافسة في الانتخابات، خاصة أن هاريس تطلب فترة ولاية أخرى لرئاسة الحزب الحالي بعد جو بايدن".

وأظهر الاستطلاع نسبة 10% من الناخبين قالوا إنهم قد يغيرون آراءهم قبل التصويت في الانتخابات، مع وجود شريحة أخرى من الناخبين ما زالت على الحياد لم تحدد موقفها.

وأُجري الاستطلاع في الفترة من 4 إلى 8 أكتوبر، إذ حصلت هاريس على 48% مثل ترامب، وقال 4% آخرون إنهم لن يصوتوا لأي منهما، أو أنهم لم يحسموا موقفهم بعد.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة