انتخابات

قبل الحسم.. غزل بين ترامب وهاريس؟

نشر

.

blinx

في لقاء خاص مع قناة يونيفزيون الأميركية الناطقة باللغة الإسبانية، أثنى الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، على خصمه المرشحة عن الحزب الديمقراطي ونائبة الرئيس، كامالا هاريس، وذلك بعدما طلبت منه ناخبة لاتينية من الجمهور تسمية "ثلاث فضائل" تتمتع بها، حسب ما نقلته شبكة فوكس نيوز.

قال ترامب مازحا قبل الإجابة عن السؤال: "هذا سؤال صعب جدا، إنه أصعب سؤال تلقيته اليوم. لست معجبا بها، أعتقد أنها أضرت ببلدنا بشكل كبير، سواء فيما يخص الحدود أو التضخم أو غيرها من القضايا".

ثم أضاف: "لكن يبدو أنها تمتلك قدرة على البقاء والصمود. لأنها كانت خارج السباق السياسي، وفجأة أصبحت مرشحة للرئاسة. هذه قدرة عظيمة، فبعض الناس يمتلكونها والبعض الآخر لا".

كما أشاد ترامب بعلاقاتها قائلا: "يبدو أن لديها بعض الصداقات القديمة.. لا أعتبر ذلك قدرة، بل أعتبره شيئا جيدا"، مضيفا: "أعتقد أن لديها طابعا لطيفا في بعض مواقفها، لكن من ناحية أخرى، أعتقد أن بعض تصرفاتها ليست جيدة لبلدنا. ومع ذلك، تبدو كشخص قادر على النجاة، وهذا شيء يُحسب لها".

ماذا قالت هاريس عن ترامب؟

من جانبها، عندما ظهرت هاريس في الأسبوع السابق على نفس القناة وسئلت من طرف نفس الناخبة اللاتينية عن "ثلاث فضائل" يتمتع بها ترامب، كان رد فعلها الأول هو ضحكة محرجة قبل أن تجيب: "بناء على تجربتي في الحياة، أعلم أن معظمنا لديه ما هو مشترك أكثر مما يفرقنا. لكن ما يؤلمني هو النهج الذي اتبعه ترامب والذي يركز على تقسيم الناس واستخدام لغة تستخف بالآخرين وتزرع الخوف بينهم".

وبعد التفكير لبعض الوقت، قالت هاريس: "أعتقد أن دونالد ترامب يحب عائلته، وهذا شيء مهم جدا. العائلة هي أحد أهم الأشياء التي يجب أن نوليها اهتمامنا".

ثم أضافت: "لكن بصراحة، لا أعرفه جيدا. التقيت به مرة واحدة فقط على منصة المناظرة، لذلك ليس لدي الكثير لأقوله عنه".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة