انتخابات

رسوم ترامب الجمركية تضع جرارات "جون دير" في مأزق

نشر

.

AP & blinx

تواجه شركة جون دير الأميركية المتخصصة في تصنيع المعدات الزراعية تحديات كبيرة بعد تهديدات الرئيس السابق دونالد ترامب بفرض رسوم جمركية على صادراتها إلى الولايات المتحدة تصل إلى 200%، إذا مضت قدماً في خططها لنقل المزيد من إنتاجها إلى المكسيك.

ويضع هذا التهديد الشركة العملاقة، التي لطالما كانت رمزاً للابتكار الزراعي الأمريكي، أمام معضلة معقدة بين تحقيق التوفير في تكاليف الإنتاج والحفاظ على قدرتها على الوصول إلى الأسواق الأمريكية دون تكبد خسائر فادحة.

هذه الخطوة "الترامبية" ليست مجرد قرار اقتصادي، بل هي امتداد لفلسفته التجارية التي تتحدى قواعد التجارة العالمية. ترامب يرى أن التعريفات هي الأداة الأقوى لإعادة القوة الصناعية إلى الولايات المتحدة، إذ قال خلال جلسة حوارية شارك فيها في مدينة فلينت بولاية ميشيغان في سبتمبر 2024: "التعريفات الجمركية هي أعظم شيء تم اختراعه على الإطلاق".

لكن خلف هذه التصريحات، هناك مخاوف من تأثير هذه السياسات على العلاقات التجارية الدولية، وأسعار المنتجات في الأسواق المحلية، ومستقبل الشركات الأمريكية التي تجد نفسها محاصرة بين مطرقة الإنتاج الخارجي وسندان التعريفات الجمركية الضخمة.

فماهي هذه التعريفات الجمركية؟ وكيف يمكن أن تؤثر على الاقتصاد الأميركي؟ وهل يعمل الحزب الديمقراطي على مواجهتها؟

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة