ترفيه‎

الصين تبعث بحيواني باندا لفيرجينيا

نشر

.

AFP

وصل حيوانا باندا عملاقان إلى الولايات المتحدة، الثلاثاء، في ختام رحلة طويلة انطلقت من الصين في سياق ما يُعرف بـ"دبلوماسية الباندا" التي تعتمدها بكين.

وأظهرت صور تلفزيونية حية وصول الباندا الذكر "باو لي" والأنثى "تشينغ باو"، وكلاهما يبلغان 3 سنوات، على متن طائرة تابعة لشركة "فيديكس" هبطت في مطار دولس في ولاية فيرجينيا قرب العاصمة واشنطن.

وسيبقى زوجا الباندا في حديقة حيوانات سميثسونيان الوطنية في واشنطن بموجب اتفاقية مدتها ١٠ سنوات.

لم يتبق سوى عدد قليل من هذه الدببة السوداء والبيضاء المحبوبة في الولايات المتحدة بعد أن أعيدت جميعها تقريبا إلى الصين في السنوات الأخيرة بموجب عقود، بينها حيوانات الباندا الثلاثة الأخيرة في حديقة الحيوانات الوطنية في نوفمبر الماضي.

وقد رأى كثر في عدم إرسال بدائل فورية لحيوانات الباندا إثر مغادرتها الولايات المتحدة رمزا للتوترات المتزايدة بين واشنطن وبكين.

لكن الرئيس الصيني شي جينبينغ، قال بعد لقاء نظيره الأميركي، جو بايدن، خلال قمة في كاليفورنيا في نوفمبر الماضي إن الصين قد ترسل حيوانات باندا جديدة "كمبعوثة للصداقة بين الشعبين الصيني والأميركي".

وفي أغسطس، استضافت حديقة حيوانات سان دييغو حيواني باندا عملاقين جديدين، هما أول حيوانين من هذا النوع ترسلهما الصين إلى الولايات المتحدة منذ 21 عاما.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة