أسرة وطفولة

"رحم للإيجار".. رحلة بحث إسرائيلية في دول فقيرة

نشر

.

Muhammad Shehada

ميان.. سيدة إسرائيلية لديها طفلين، لكنها ترغب في الثالث. حاولت وزوجها لكن واجهتهما صعوبة بعض الشيء، فقرروا استخدام الخيار البديل، وهو تأجير رحم امرأة أخرى لاستضافة البويضة المخصبة لتحمل بالطفل بدلاً من ميان.

استئجار الأرحام من داخل إسرائيل نفسها أمر معقّد وباهظ التكلفة، لكن تلك التجارة تحظى برواج بين الإسرائيليين، لذا يبحث هؤلاء عن دول فقيرة لاستئجار "بطون النساء" منها.

وبفضل مشورة إحدى الوكالات، وقع اختيار ميان وزوجها على استئجار رحم إحدى الشابات في جورجيا. وبعد اتخاذ القرار ودفع رسوم الوكالة البالغة نحو 180 ألف شيكل (49 ألف دولار)، تم التخصّيب بنجاح.

غير أن المرأة التي أجّرت رحمها اختفى أثرها، وبعد 3 أسابيع من البحث عُثر عليها، لكن الجنين فقد النبض واضطر الأطباء لإجهاضها.

حادثة ميان التي نقلتها القناة 12 سلّطت الضوء على رواج تجارة الأرحام في إسرائيل، وكيف أصبحت جورجيا وجهة ذات شعبية بين آلاف الإسرائيليين الذين استأجروا أرحاما من البلد الأوروبي الفقير.

هذه التجارة تخفي وجها آخر تشوبه العنصرية والتفرقة.. فما قصة استئجار الأرحام في إسرائيل؟ وما أبرز الدول، بخلاف جورجيا، التي يحصل منها الإسرائيليون على تلك الخدمة؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة