أزياء

أديداس وKaf by Kaf.. مستقبل الملابس الرياضية

نشر

.

Heba Alhamarna

كان تقاطع الملابس الرياضية والتراث الثقافي محور الاهتمام في أسبوع الموضة بالرياض، حيث تعاونت أديداس، عملاق الملابس الرياضية العالمي، مع Kaf by Kaf، العلامة التجارية السعودية الشهيرة، وكشفوا معا عن مجموعة الملابس الرياضية المرتقبة لربيع وصيف 2025، وهي تعاون مبتكر يمزج بين التصاميم الجديدة وتقاليد المملكة العربية السعودية.

كان عرض الأزياء، الذي أقيم في 16 أكتوبر في موقع مركز الملك عبدالله المالي الشهير، بمثابة لحظة محورية ليس فحسب للشراكة، ولكن لمشهد الموضة المزدهر في المملكة العربية السعودية.

ومع استمرار أسبوع الموضة بالرياض في اكتساب الزخم، فإن هذا التعاون الحصري يرفع من نفوذ المملكة في ساحة الموضة العالمية.

اندماج الثقافات والأداء

تشتهر Kaf by Kaf، من بنات أفكار المصممة السعودية كوثر الحريش، بدمج الزخارف الثقافية السعودية في التصميمات المعاصرة. خبرتها في دمج الجماليات التقليدية مع الوظائف الحديثة جعلت العلامة التجارية اسما مألوفا.

عرض أديداس وKaf by Kaf

عرض أديداس وKaf by Kaf

عرض أديداس وKaf by Kaf

عرض أديداس وKaf by Kaf

عرض أديداس وKaf by Kaf

وتجمع الشراكة مع أديداس، الشركة الرائدة في مجال الملابس الرياضية، قوتين إبداعيتين لتقديم مجموعة تتحدث إلى الرياضيين وعشاق الموضة على حد سواء.

تتميز مجموعة ربيع وصيف 2025 بتصميمات جريئة تكرم حيوية الثقافة السعودية، مع قطع للرجال والنساء.

تتميز التصميمات بأنماط جريئة وألوان نابضة بالحياة، تكريما لارتباط المملكة العربية السعودية العميق بكرة القدم، وهي الرياضة التي تحتل مكانة عزيزة في قلب الأمة.

ومن القطع التي لفتت الأنظار بنطال واسع نسائي أحمر اللون، بالإضافة إلى العديد من القطع المخططة بالأبيض والأسود، وبعض القمصان والبناطيل الخضراء.

عرض مذهل على منصة العرض

تحكي خبيرة المكياج جنى قرماز، التي كانت واحدة من 9 فنانين مكياج للعرض، لبلينكس، أن "إطلالات المكياج أضافت لمسة جمالية إلى المشهد العام". واعتمد خبراء المكياج على كحل غرافيكي وألوان جريئة مستوحاة من مشجعي كرة القدم.

وابتكرت جنى إطلالات تتميز بألوان أديداس، الأحمر والأزرق والأصفر والأبيض، مما يضفي مستوى إضافيا من الديناميكية على المجموعة.

ونشر الحساب الرسمي لأديداس أن هذا التعاون "لا يرمز إلى الموضة فحسب، بل أنه احتفال بالاندماج النابض بالحياة بين الرياضة والأناقة، مما ينقل الثراء الثقافي للمملكة إلى الساحة العالمية.

فريق النصر السعودي وKaf by Kaf

بينما تم الكشف عن المجموعة حصريا في أسبوع الموضة في الرياض، سيتعين على المعجبين الانتظار حتى رمضان 2025 لإطلاقها رسميا، ومن المتوقع أن تنفد القطع بسرعة عند طرحها في الأسواق.

في المقابل، قدمت أديداس الطقم الثالث لفريق النصر لموسم 24/25 وللجماهير المشجعين للفريق بالتعاون مع Kaf By Kaf، وزينته بالأبيض والذهبي. ونشرت الحساب الرسمي صور للبرتغالي أوتافيو إدميسلون دا سيلفا، مع عبدالرحمن غريب وسلطان الغنام، وعبدالله الخيبري بالزي الجديد.

وتذكّر العديد من المتابعين إطلالة كريستيانو رونالدو في نادي ريال مدريد التي اعتمدت على نفس الألوان في بعض المواسم.

براند Kaf by Kaf

تأسست Kaf by Kaf على يد كوثر الهريش في عام 2019، وهي مهندسة معمارية شغوفة بدمج الفن والموضة.

مستوحاة من تراثها، تبتكر كوثر تصاميم جريئة ومبتكرة تحكي قصص مصادر إلهامها. دعمت خلفيتها كمصممة معمارية رؤية العلامة التجارية ومنظورها للأزياء. تعلمت ذاتيا بمساعدة مرشدتها المصممة خلود الأحمد التي دربتها وساعدتها في بناء موهبتها.

من خلال مزج العناصر التقليدية بالحرفية، تهدف المصممة إلى سد الفجوة بين الجماليات التقليدية والمعاصرة. وتقديرا لعملها، حصلت كوثر على جائزة مصممة الملابس الجاهزة لهذا العام. ويتميز عمل كوثر بالاستخدام المكثف لتقنيات الطباعة والأنماط، وغالبا ما تتضمن زخارف وقواما تقليدية.

تم ترشيح كوثر لجائزة FTA، التي تم الاعتراف بها لمساهماتها في الصناعة. ملتزمة بدعم الثقافة المحلية، تعاونت المصممة مع الحرفيين التقليديين لإنشاء قطع فريدة تجمع بين التصميم المعاصر والحرفية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة